اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الأحتفال
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الأحتفال


إيقاد الشعلة برمز الصداقة في العيد القومي الـ 52 لمحافظة أسوان

محمد علي

الأحد، 15 يناير 2023 - 01:06 م

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وأحد بناة السد العالى، صباح اليوم الأحد، بإيقاد الشعلة برمز الصداقة في عيد أسوان القومي والذى تزامناً مع إفتتاح أكبر مشروع هندسى في القرن العشرين وهو السد العالى منذ 52 عاماً فى 15 يناير 1971.

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان ورئيس هيئة تنمية الصعيد يتفقدان المنطقة اللوجستية العالمية بكركر

وجاء ذلك بحضور نائب مدير أمن أسوان، والمهندس أشرف المحمدي رئيس هيئة السد العالى، بالأضافة إلى عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية.

والتقط اللواء أشرف عطية محافظ أسوان العديد من الصور التذكارية برفقه عدد كبير من المواطنين برمز الصداقة، وجاء ذلك تزامنًا مع عيد أسوان القومى وذكري افتتاح مشروع السد  العالى الـ52.

وكان أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأنه ترشيداً للإنفاق، والاستهلاك الحكومي، فقد تقرر إلغاء جميع فعاليات الاحتفال بعيد أسوان القومي، واقتصارها فقط على فاعلية إيقاد الشعلة برمز الصداقة تزامناً مع افتتاح أكبر مشروع هندسي في القرن العشرين وهو السد العالي منذ 52 عاماً في 15 يناير 1971، بجانب وضع أكليل الزهور على الجندي المجهول بحديقة درة النيل وسط عروض لفرقة الموسيقات العسكرية التابعة للمنطقة الجنوبية، مع تقديم العروض الفنية والوطنية والحماسية بالحدائق العامة للمواطنين، والأفواج السياحية من فرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وأيضاً الشباب والرياضة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة