صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هل يمكن للرجال استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالنساء؟

سارة شعبان

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 05:07 م

تختلف بشرة الرجال عن بشرة المرأة، وبالتالي يجب أن تكون خيارات العناية بالبشرة لديهم مختلفة عن تلك الخاصة بالنساء؛ لذا يجب على الرجال عدم استخدام منتجات العناية بالبشرة للنساء لأنها صيغت لمعالجة مشاكل جلدية محددة أكثر شيوعًا عند النساء، مثل حب الشباب الهرموني. 

وتميل بشرة الرجال إلى أن تكون أكثر سمكًا ودهنية من بشرة النساء، كما أن لدى الرجال أيضًا مستويات أعلى من الأندروجينات التي يمكن أن تسبب المزيد من إفراز الدهون وزيادة المسام، وهذا يجعل الرجال أكثر عرضة لحب الشباب والشعر الناشئ، لذلك تم تصميم منتجات العناية بالبشرة للرجال لمعالجة هذه المخاوف المحددة.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، تم تصميم منتجات العناية بالبشرة للرجال لتكون أقل تهيجًا لبشرة الرجال وأكثر فاعلية في منع حروق الحلاقة والشعر الناشئ وغير ذلك من المشكلات.


وتميل منتجات العناية بالبشرة للرجال أيضًا، إلى أنها تحتوي على روائح أكثر من منتجات العناية بالبشرة النسائية؛ لذلك، يوصى عمومًا بأن يستخدم الرجال منتجات العناية بالبشرة المصممة خصيصًا للرجال.

وتشرح تشاندني جويال، خبيرة الأمراض الجلدية، الاختلافات الرئيسية بين بشرة الرجال والنساء:

- لدى الرجال شعر وجه أكثر خشونة وأغمق وأسرع نموًا؛ تنمو ​​لحية الرجل بمقدار 2 ملم في اليوم.


- جلد الرجل أكثر سمكًا بنسبة 25٪ مع قوام أكثر صلابة بسبب تحفيز الأندروجين (التستوستيرون).


- الرجال لديهم غدد دهنية أكثر نشاطًا وبالتالي مسام أكثر من النساء. والغدد الدهنية مسامها أكبر، ونتيجة لذلك ، فإن إنتاج الزهم (الزيت) هو ضعف إنتاج النساء.


- يتمتع الرجال بنسيج ضام أكثر وكثافة أعلى للكولاجين ويتم ترتيبه لتقديم دعم أفضل للبنى المحيطة بالجلد والدهون بحيث يشيخ جلدهم بشكل طبيعي بشكل أبطأ.

- يمكن أن تصبح بشرة الرجال مجففة وجافة جدًا بسبب الإجهاد المستمر للحلاقة والذي يمكن أن يضر بحاجز البشرة.

وتظهر علامات الشيخوخة في وقت لاحق على بشرة الذكور ، ولكن التغييرات تحدث بسرعة أكبر بمجرد أن تبدأ، وهم الأكثر تضررا من الجلد المترهل مع انتفاخ العينين والهالات السوداء.

نظرًا للاختلافات المذكورة أعلاه والطبيعة الجوهرية للرجال لإعطاء الحد الأدنى من الجهد لروتين العناية بالبشرة ، فمن المهم أن يستخدم الرجال منتجات مخصصة للعناية بالبشرة مصممة علميًا على وجه التحديد وفقًا لاحتياجات ومخاوف بشرتهم لتحقيق أقصى فائدة وبشرة صحية المظهر.
اقرأ ايضا:كيف تقلل من حبَ الشباب في سن المراهقة؟


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة