ارشفية
ارشفية


برلماني: الحوار الوطني فرصة لاستعادة روح ثورة 30 يوليو | خاص 

مروة العدوي

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 02:33 م

أكد النائب علاء عصام مقرر مساعد لجنة المحليات في الحوار الوطني، أن الحوار الوطني فرصة لاستعادة روح ثورة ٣٠ يوليو ووسيلة لفتح حوار جاد لبناء جمهورية جديدة تعتمد علي الحداثة والتنوير والعدالة الاجتماعية.

 

وأضاف مقرر مساعد لجنة المحليات في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن مشكلات مصر ضخمة جدا لكن يوجد إنجازات كبيرة تحققت علي أرض الواقع كانت من الصعب أن تتحقق لولا التفاف الشعب حول زعيم شعبي «الرئيس عبدالفتاح السيسي» ومدي جديته في تنفيذ أولويات برنامج شعبي ضخم جدا وهو بناء مجتمع قوي ومنتج.

وتابع: الرئيس السيسي حقق العدالة الاجتماعية، كما أنه أنقذ المجتمع مما فعلته جماعة الإخوان الإرهابية من نشر أفكار هدامة في المجتمع المصري.

 

واشار مقرر مساعد لجنة المحليات في الحوار الوطني، أن هيئة الحوار الوطني تعمل بشكل كبير لتحقيق متطلبات الشعب المصري، لافتا إلي وجود العديد من التشريعات التي تحتاج إلي تعديل لمواجهة الفساد البيروقراطي، بالإضافة إلى وضع برنامج اقتصادي يعتمد علي التصنيع والزراعة الحديثة، موضحا أن مصر تستطيع مواجهة كافة الأمور والأزمات بكل صلابة.

 

وأشار عصام أن الحوار الوطني يوجد به حالة التماسك والتوافق بين الشعب والنخب السياسية، فلا يوجد اختلاف علي الأهداف العامة وهي حق الإنسان في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والحداثة والتنوير، لافتا إلي أن أعضاء الحوار الوطني يقوموا بترتيب البيت المصري ليكون جاهزا لمجتمع أكثر تنويرًا وأكثر حداثة.

 

 

وأوضح مقرر مساعد لجنة المحليات في الحوار الوطني، أن الحوار الوطني دائم ومستمر وسيخرج عنه مخرجات هامة جدا طالما الهدف الوطني والسياسي متوفر.

 

وتابع: علينا أن ندرك أن المسافة بين السلطة والمعارضة والأحزاب السياسية وكل الكيانات في مصر ليست كبيرة لأن الجميع يريد مصلحة الشعب ولا يجب أن يزايد أحدًا علي أحد، ويجب أن نفكر خارج الصندوق.

اقرأ أيضا:

نائبة: الحوار الوطني يؤسس لشراكة مجتمعية واسعة في بناء وترتيب أولويات المرحلة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة