زينب إسماعيل
زينب إسماعيل


زينب إسماعيل تكتب: لاتلوثوا صباحكم ببقايا الأمس

بوابة أخبار اليوم

السبت، 21 يناير 2023 - 11:00 ص

هل سألت نفسك يوما كم ساعات تبقي من عمري؟ اليوم الجديد هو حياتك، وليس الأمس الذي ذهب بخيره وشره، ولا الغد الذي لم يأت بعد، عمرك هو اليوم الذي أظلتك شمسه، وأدركك نهاره هو يومك فحسب هو الآن.. عمرك يوم واحد ! نعم يوم واحد ! فاجعل في خلدك العيش لهذا اليوم وكأنك ولدت فيه وتموت فيه، حينها لا تتعثر حياتك بين هاجس الماضي وهمه وغمه ، وبين توقع المستقبل وشبحه المخيف وزحفه المرعب .. الآن فقط  هو يومك اصرف فيه تركيزك واهتمامك وإبداعك ، ولاتنس ذكر الله بحضور ويقين واحرص أن تكون (مخموم القلب) من الآن.

«قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أفضل؟ قال: "كل مخموم القلب صدوق اللسان"، قالوا: صدوق اللسان نعرفه فما مخموم القلب؟

قال: "هو التقي النقي لا إثم فيه ولا بغي ولا غل ولا حسد" »..عش لحظاتك وكأنها الأخيرة، فلا تندم على لحظات أسعدت بها احداً أو تعايره بها حتى وإن لم يكن يستحق، كن شيئا جميلاً في حياة من يعرفك، و كفى أن لنا ربّاً  يجازينا بالإحسان إحسانا . واعلم بأن زرعان يحبهما الله : زرع الشجر وزرع الأثر .. فإن زرعت الشجر  ربحت ظل وثمر .. وإن زرعت طيب الأثر؛ حصدت محبة الله ثم البشر "إِلَيهِ يَصعَدُ الكَلِمُ الطَّيِّبُ"،، وكما قال الإمام الشافعي دَعِ الأَيّامَ تَفعَلُ ما تَشاءُ.. وَطِب نَفساً إِذا حَكَمَ القَضاءُ ..وَلا تَجزَع لِحادِثَةِ اللَيالي .. فَما لِحَوادِثِ الدُنيا بَقاءُ !!  "كلمة أخيرة " مع كل صباح وهبنا الله به يوما جديدا ، تنفسوا فيه نفساً عميقاً و عيشوا هذا الصباح بفرحة طفل لم تلوثه بقايا الأمس ..وكن جميلا تري الوجود - وحتي البشر لو كان قبيحا -  تراه جميلا .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة