صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 حيل مذهلة لاستخدام الليمون في المنزل.. تنظيف الأسطح «الأبرز»

سارة شعبان

الأحد، 22 يناير 2023 - 11:54 ص

يعد الليمون من أبرز الأطعمة التي لا يمكن التخلي عنها في حياتنا ولكن لايعرف الكثير أن استخدامات الليمون متعددة، إذ يمكن أن يساعد في تنظيف البقع القديمة من الأواني والمجوهرات وإزالة الرائحة من المنزل لمنح بشرة جميلة خالية من العيوب.

هناك بعض الاختراقات الرائعة مع الليمون التي لم يخبرك أحد عنها.

اقرأ أيضا: 5 أطعمة يجب تجنب تناولها مع الشاي أو القهوة

تقليل التوابل

أخطاء الطبخ أمر طبيعي ويمكن أن يساعد عصير الليمون في موازنة الطعم ، خاصة أنه يمكن ترويض البهارات الزائدة عن طريق إضافة بعض عصير الليمون إلى الحساء أو المرق أو الكاري.

تنظيف السطح

إذا بدت الأبواب والأسطح باهتة ، فقم فقط بغمس نصف قطع ليمونة في وعاء من ملح الكوشر واستعد لفرك الباهتة، وامسح بقطعة قماش جافة وشاهد التغيير.

الأواني النظيفة

تعبت من بذل الجهود لتنظيف الأواني المحروقة والصدئة ، ثم خذ وعاء وأضف الماء الدافئ وعصير الليمون والخل الأبيض وصودا الخبز، وانقع الأواني في هذا المحلول أو اغمس جهاز التنظيف في هذا المحلول ثم نظف المقالي والأواني واغسلها ولاحظ التغيير.

تتبيلة السلطة

يمكن ترك قشور الليمون الطازجة على ورق زبدة ، اتركيها تجف في الشمس أو اخبزيها لمدة 2-3 دقائق، وامزجي هذا المزيج بزيت الزيتون وروزماري وعصير الليمون والفلفل الأسود واخفقي جيدًا، ويمكنك الاستمرار في ارتداء الملابس لأيام وشهور واستخدامها في أي وقت لإضفاء لمسة عطرية على سلطاتك.

تنظيف الميكروويف
يمكن أن يسهل الليمون عملية تنظيف الميكروويف في بضع دقائق، ضعي نصف ليمونة وعصيرها في وعاء ممزوج بالماء واتركيها تسخن لمدة 30 ثانية في الميكروويف وأطفئي الميكروويف، واغمس إسفنجة وصفي الماء ونظف الميكروويف وشغله فقط بعد أن يجف.

مربى قشر الليمون

لعمل مربى البرتقال اللذيذة باستخدام قشور الليمون ، خذ مقلاة وأضف قشور الليمون الطازجة ومستخلصات الليمون إلى جانب الماء والسكر ، واستمر في تقليب الخليط حتى يصبح كثيفًا وطريًا، وامزجها واستمتع مع الخبز المحمص، ويمكنك أيضًا إضافة القرفة لإبراز الطعم.

مسحوق توابل الليمون

إذا كنت من محبي الحلويات الغريبة ، فجرب مسحوق قشر الليمون اللذيذ ، والذي يمكنك إضافته إلى السلطات، ومخفوق الكيك ، والكاري، والمرق، والحلويات، والشوربات لإضافة نكهة من النضارة والمذاق. ولصنع هذا المسحوق السريع ، ابشر قشر الليمون وجففه في الشمس ، امزج هذا المسحوق واحفظه في مكان بارد وجاف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة