جي جي فيرجن
جي جي فيرجن


«تجنبها».. 5 عادات غير صحية تعيق فقدان الوزن

سارة شعبان

الأحد، 22 يناير 2023 - 01:42 م

على الرغم من بذل قصارى جهدهم ، فإن الكثير من الناس يكافحون للوصول إلى أهدافهم في إنقاص الوزن. قد يكون هذا بسبب عدد من الأشياء ، مثل العادات السيئة التي تعيق نموهم، وقد تتأثر عملية التمثيل الغذائي ومستويات الهرمونات والصحة العامة بهذه العادات. 

 

والتمتع بالصحة والشعور بالتحسن لا يقلان أهمية عن المظهر الجميل عند محاولة إنقاص الوزن، بغض النظر عما إذا كان هدفك هو إنقاص بضعة أرطال أو تغيير تكوين جسمك بشكل كبير ، فمن الأهمية بمكان أن تفعل ذلك بطريقة مستدامة وصحية.

 

تشرح جي جي فيرجن  ، خبيرة معتمدة في إنقاص الوزن ، العادات الضارة التي قد تعيق جهودك لفقدان الوزن وكيفية تغييرها، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

 

اقرأ ايضا:«شديد العدوى» .. أسباب جدري الماء وأعراضه وطرق علاجه

 

نوعية النوم الرديئة

بشكل عام ، قد يؤدي قلة النوم إلى تقليل الإنتاجية ، ولكنه يقوض أيضًا الجهود المبذولة لفقدان الوزن عن طريق العبث بهرموناتك التي تتحكم في الجوع ، واستنزاف طاقتك ، ورفع مستويات التوتر لديك ، وتركك جائعًا وترغب في السكر في اليوم التالي.

 

اهدف إلى الحصول على 7-9 ساعات من النوم السليم دون انقطاع كل ليلة. قلل من استخدام الكمبيوتر ، وحاول تناول وجبتك الأخيرة قبل الساعة 6 صباحًا ، وتأكد من ممارسة الرياضة كل يوم إذا أصبح الحصول على قسط كافٍ من النوم يمثل صعوبة.

 

الإفراط في الماء أثناء الوجبات


من المهم أن تبقى رطبًا للحصول على بشرة صحية ، والوقاية من العدوى ، وتحسين الذاكرة ، وتقليل الإرهاق ، والتحكم في الشهية. ومع ذلك ، فإن شرب الكثير من الماء أثناء تناول الطعام قد يخنق حمض المعدة ويعيق الهضم، لذلك اشرب الكثير من الماء ، لكن حاول تجنبه أثناء الوجبات من أجل الهضم الأمثل ، قلل من تناول الماء قبل الوجبات بحوالي 30 دقيقة.

 

ترك الفطور


يمكن أن يضر تخطي وجبة الإفطار بإنقاص الوزن لأنه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم وإبطاء عملية التمثيل الغذائي وفقدان العضلات، حيث يحرق جسمك السعرات الحرارية من خلال التمثيل الغذائي ، والذي يحول الطعام أيضًا إلى طاقة.

 

يمكن أن تساعد وجبة الإفطار المغذية في زيادة معدل التمثيل الغذائي لديك والحفاظ عليه طوال اليوم. على الجانب الآخر ، قد يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك ويجعل من الصعب على جسمك حرق السعرات الحرارية، وتناول وجبة فطور متوازنة كل يوم لتشجيع فقدان الدهون بسرعة.

 

تناول وجبات خفيفة طوال اليوم

في كل مرة تأكل ، تزداد مستويات الأنسولين لديك ، وتطلب من جسمك البدء في تخزين الدهون. علاوة على ذلك ، فإن غالبية الوجبات الخفيفة لا تحتوي على ما يكفي من البروتين لإبقاء جسمك في وضع حرق الدهون، ومن المحتمل أنك تحرق السكر إذا لم تتمكن من الاستمرار في تناول الطعام لبضع ساعات، ويمكنك زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك المرونة من خلال دمج ممارسات مثل الصيام المتقطع ، وزيادة وجبات البروتين والألياف ، واستهلاك وجبات بطيئة منخفضة الكربوهيدرات فقط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة