إقامة معارض اهلا رمضان بجميع مدن الشرقية  . 
إقامة معارض اهلا رمضان بجميع مدن الشرقية  . 


إقامة معارض «أهلا رمضان» بجميع مدن الشرقية

سناء عنان

الأحد، 29 يناير 2023 - 01:11 م

أقامت محافظة الشرقية معارض أهلا رمضان بجميع مراكز ومدن المحافظة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبه تتراوح ما بين  10 إلى 30٪ عن مثيلاتها في الأسواق  لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الغذائيه وتأمين مخزون استراتيجى منها.


صرح بذلك المحافظ الدكتور ممدوح غراب وقال إنه تم إقامة 20 معرض أهلا رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومشروعك وشركة الجملة للمواد الغذائية، گما أقامت وژاره الداخلية 86 منفذ ثابت ومتحرك، علاوه على 13 منفذ فى السلاسل التجارية لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لسد احتياجات الجمهور.

اقرأ أيضا| نائب محافظ القاهرة تتابع مستجدات افتتاح منافذ بيع للسلع المخفضة


وأشار المحافظ إلى أنة تم التاكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


وأكدت  فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه تم  تكثيف الحملات علي التجار التموينين ومشروع جمعيتي والمحال التجارية والهايبر ماركت والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم ومنافذ بيع السلع الثابتة والمتحركة والشوادر للتأكد من وجود السلع وعدم المغالاة في الأسعار، مع التشديد بالالتزام بوضع قوائم لأسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أي مخالفات يتم رصدها.

وفى سياق متصل قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد عدد من معارض أهلا رمضان للتأكد من توافر جميع أنواع السلع والمواد الغذائية بجودة عالية  وبيعها للمواطنين  بأسعار أقل من المعروض بالسوق لسد احتياجاتهم وأسرهم من السلع والمواد الغذائية. 

أكد المحافظ على ضرورة التوسع في إنشاء معارض أهلاً رمضان  بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية وكبار تجار الجملة لمواجهة غلاء الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين البسطاء.


أشاد المحافظ بالتعاون الجاد مع التجار واستجابتهم لخفض الأسعار والتزامهم بالأسعار الاسترشادية التي يتم وضعها من قبل المحافظة والتي تقل عن المحال التجارية الخارجية بنسبة تصل إلى 25%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة