مدينة اسوان
مدينة اسوان


أسوان «المدينة الساحرة».. الشتاء الدافئ.. الطبيعة الهادئة.. صور

مي سيد

الثلاثاء، 31 يناير 2023 - 03:25 ص

نشرت صفحة وزارة السياحة والآاثار صور للترويج لمدينة أسوان عبر موقع التواصل الاجتماعي و كتبت تعليق اسوان ..المدينة الساحرة حيث الشتاء الدافئ... الطبيعة الهادئة ... التاريخ والثقافة .

وضعت وزارة السياحة والآثار خطة ترويجية كبرى كي تحقق واحدة من أهم الأهداف أمامها لجذب المزيد من العملة الصعبة وهي تحقيق هدف الـ٣٠ مليون سائح .

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أنه سيتم قريباً إطلاق الحملة الترويجية الجديدة لمصر والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري بصورة ذهنية جديدة وتسليط الضوء على التنوع والثراء في المنتجات السياحية المصرية التي تتميز بها مصر والتي تناسب كافة الأذواق والفئات من السائحين وإظهار أن مصر مقصد سياحي متكامل مما يُثري تجربه السائح خلال زيارته لمصر.

وأشار الوزير، إلى أن هذه الحملة سوف تستهدف الأسواق السياحية الرئيسية لمصر والتي من بينها السوق البريطاني، مضيفاً أنه سيتم مشاركة أبرز محاور هذه الحملة معهم ليقوموا باستخدامها في الترويج السياحي لمصر وزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.

وأكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن الحملات الترويجية الدولية المصرية التي يتم تنفيذها من هيئة تنشيط السياحة تستهدف 5 شرائح من السياح وهم العائلات ومحبي السياحة الثقافية ومحبي السياحة الشاطئية والترفيهية من 12 دولة مستهدفة ورئيسية لمصر.

 

أكد وزير السياحة والاثار، أن مع بداية عام ٢٠٢٣ سيتم انطلاق حملة ترويجية كبرى للسياحة المصرية تزامنا مع انطلاق موقع الوزارة الرسمي experience egypt ليكون منصة للخدمات والترويج السياحي ووصول أي معلومة للسياح في مختلف انحاء العالم بسهولة.

 

وأوضح أحمد عيسى، أنه تم إنفاق ما يقرب من مليار و600 مليون جنيه على برامج الترويج للسياحة في مصر، وبرامج تحفيز الطيران خلال العام المالي 2021/2022، وذلك من زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والنهوض بصناعة السياحة في مصر.

ومن جانبه، اكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة أن وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أطلقت حملة ترويجية كبرى للترويج للمقصد السياحي المصري خلال الموسم السياحي الشتوي 2022-2023 بعدد من الدول المستهدفة منها فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة و انها ما زالت مستمرة حتى عام ٢٠٢٣ لجذب المزيد من الاوروبيين الباحثين عن الدفىء في مصر.

وأوضح عمرو القاضي أنه سيتم خلال هذه الحملة إعادة إطلاق حملة اتبع الشمس "Follow the Sun" التي أطلقتها الوزارة بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر خلال موسم الشتاء الماضي والتي حققت أكثر من 130 مليون مشاهدة حول العالم، مع إجراء تعديلات فنية عليها لتلائم المستجدات العالمية.

 

أضاف أن هذه الحملة تستهدف الترويج لسياحة الإقامة الطويلة "Long Stay" خلال الشتاء والاستفادة من ارتفاع تكلفة الطاقة في دول أوروبا خلال الفترة القادمة، كما تستهدف المواطنين الراغبين في العمل عن بُعد.

 

وكانت أطلقت الوزارة حملة ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول من بينها دول مجلس التعاون الخليجي، والجزائر، وجنوب أفريقيا، كازاخستان، وأذربيجان، وجورجيا، وأرمينيا.

 

كما أطلقت الهيئة حملة بعنوان "أجازتك عندنا" على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف ٢٠٢٢ في مصر والأسواق العربية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر  والتي من بينها المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية.

محافظ أسوان: مشروع «ممشى أهل مصر» نقلة نوعية وحضارية

جدير بالذكر أن عام ٢٠٢٢ شهد عدة حملات ترويجية كبرى و حملات ترويجية محدودة المدة مثل حملة الملك توت عنخ آمون وحملة وقت كأس العالم وتقديم تسهيلات لمشجعي كاس العالم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة