فتحى سند
فتحى سند


لا مؤاخذة!

.. وماذا .. بعد ؟

أخبار اليوم

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 06:05 م

ماذا  كان يريد اتحاد الكرة «الموقر».. اكثر من شيكات.. وتعهدات... حتى يعتمد تسجيل.. منسى وشبانة وبلحاج  فى قائمة الزمالك؟ واذا كان سبب الرفض خلافا عنيف مع المستشار مرتضى منصور رئيس النادى.. وقرار منع التعامل معه .. فما ذنب الزمالك .. ؟

..الأزمة «كبرت».. وذهب البعض إلى أن الرفض «الجبلاوى»  فى اعتماد التسجيل ليس  مصدره مجرد «عناد» مع مرتضى  فقط .. وإنما ايذاء الزمالك ايضا.. وهذه مسألة فى غاية الخطورة ينبغى الإسراع فى تفسيرها.. وحسمها لان استمرار الجدل فيها .. كارثة !

.. ويبقى السؤال الذى يحتاج إلى إجابة «قاطعة».. وماذا.. بعد؟.. اغلب الظن أن الحالة العامة فى الساحة الرياضية الان.. أصبحت مزعجة ومتوترة .. ولابد من إعادتها للمسار الصحيح .. لأنها بكل صراحة «زاطت» اكثر من أى وقت مضى .

بداية .. «ولا ..أجمل» .. تلك التى اطلق بها الاهلى شرارة مشواره فى بطولة أندية العالم بالمغرب الشقيق ..فوز كبير بثلاثية نظيفة على أوكلاند سيتى بطل نيوزيلندا .. وعرض ممتع وقوى يشير إلى أن المارد الأحمر  وصل إلى حالة فنية ممتازة قبل أن يطيح بفريق سياتل الامريكى ليواجه ريال مدريد  .
 «برافو» الاهلى ..إدارة وجهازا فنيا ولاعبين .. وطبعا .. جماهير .

مرة ثانية.. وثالثة وعاشرة.. يجب أن يعيد اتحاد الكرة النظر فى الاستعانة بخبير تحكيم أجنبى..بعد فشل تجربة كلاتنبرج لأسباب يتحمل بعضها.. ويتحمل البعض الاخر «حضرات الافاضل».. فى الاتحاد.. ودون الدخول فى تفاصيل فإن تجربة «الخواجة».. لم تأت بجديد ..إن لم تكن الحالة ساءت اكثر ..

ويفترض من الان فصاعدا.. أن يختلف الفكر والأسلوب فى إدارة شئون هذا القطاع بحيث تستقل اللجنة الوطنية التى سيتم تشكيلها بعناية عن الاتحاد .. ولا يتدخل فى شئونها «مخلوق على وجه الأرض» .. كما كان يحدث عندما كان اللواء على قنديل الحكم والمحاضر الدولى   رئيسا لها فى التسعينيات .

نجاح الحكم .. يتحقق بشخصيته القوية المقنعة .. التى تقف وتتصدى للمواقف الصعبة ..دون ان يهتز او «يتخض».. تحت أى ظرف.. والنجاح يحتاج ايضا إلى حماية ورعاية .. حتى لا يتعرض صاحبه لعمليات  «التفطيس الخبيث» .. ولامؤاخذة. !

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة