جوزكار مدينة السنافر بإسبانيا
جوزكار مدينة السنافر بإسبانيا


القرية الزرقاء.. «جوزكار» مدينة السنافر في إسبانيا | صور

سارة شعبان

الخميس، 09 فبراير 2023 - 12:09 م

جوزكار هي مدينة صغيرة في الأندلس تقع في مقاطعة ملقة، على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من مدينة روندا القديمة الرائعة، وهي قرية يبلغ عدد سكانها حوالي 300 نسمة، مطلية بالكامل باللون الأزرق وتعرف في إسبانيا باسم «مدينة السنافر».

أصبحت هذه القرية، التي كانت مجهولة الهوية ذات يوم، ذات منازل بيضاء نموذجية، مشهورة في عام 2011 ، عندما تم تلوينها باللون الأزرق بمناسبة إطلاق إسبانيا للفيلم المخصص للسنافر بواسطة الشخصية الكرتونية سوني بيكتشرز. وبمجرد انتهاء التصوير ، عرضت شركة توزيع الأفلام إعادة مدينة جوزكار إلى لونها المعتاد، لكن السكان المحليين رفضوا العرض، ولقد اكتشفوا للتو الفوائد الكبيرة التي يمكن أن يحصلوا عليها من السياحة.

 


على مر السنين ، زار قرية السنافر آلاف السياح من جميع أنحاء العالم، مما حول نفسها إلى نقطة جذب حقيقية للصغار والكبار، فهو مكان سحري أزرق بالكامل ومغطى بجداريات جميلة تحمل طابع السنافر في كل زاوية، بما في ذلك قاعة المدينة والكنيسة والمقبرة، وذلك حسب ما ذكره موقع «ماي بيست بلاس».

 

اقرأ أيضا | علامات مبكرة تنذر بخطر الإصابة بارتجاع المريء يجب أن تعرفها

 

كما أن التنزه في شوارع جوزكار الصغيرة والضيقة، المثرية بالمنازل التي تشبه تماثيل بابا سنفور وشخصية شرشبيل، هي تجربة فريدة حقًا. والغوص في الماضي من خلال طريق مزود بإشارات جيدة قادر على جعلك تعجب بكل خصائصه الرئيسية.

 

نجح تحول القرية في إعطاء دفعة قوية للاقتصاد المحلي، مما أدى إلى نمو كبير في التوظيف بفضل ولادة حقائق جديدة وصغيرة مثل المطاعم والحانات وأماكن المبيت والإفطار والمتاجر الحرفية. ومع ذلك، على الرغم من بعض الجدل الذي مفاده أن مدينة جوزكار فقد ​​الإذن بالإعلان عن نفسها على أنها مدينة السنافر، ودعوة السكان لإزالة أي إشارة إلى الشخصيات الزرقاء الجميلة، حتى الآن يبدو أنها تحافظ على جانب المرح دون تغيير.

 

غيرت جوزكار اسمها إلى "القرية الزرقاء" ولا تزال واحدة من أكثر الوجهات السياحية سحرًا في الأندلس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة