إصدار جديد من Bing
إصدار جديد من Bing


مايكروسوفت تكشف عن إصدار جديد من Bing مزود بالذكاء الاصطناعي

ناريمان محمد

الخميس، 09 فبراير 2023 - 01:28 م

 كشفت مايكروسوفت النقاب عن محرك بحث Bing الجديد الذي يشتمل على ChatGPT، روبوت المحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي (AI).

اقرأ أيضًا|لمنافسة شات جي بي تي.. جوجل تطلق النسخة التجريبية لـ «Bard» 

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، نسخة تجريبية من موقع الويب المحدث متاحة حاليًا، مع توفر عدد من مصطلحات البحث المحددة مسبقًا لتجربة الميزة الجديدة. 

بعد إدخال استعلام ، يتم تقديمك بقائمة ارتباطات تشعبية تبدو مألوفة، ولكن على الجانب الأيمن يوجد مربع صغير يحتوي على استجابة تم إنشاؤها بواسطة الروبوت.


يعد هذا هو أكبر تهديد رأته شركة جوجل الأمريكية على هيمنتها على البحث على الويب، ويظهر أن السباق لإطلاق أول محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي سيحل محل آلاف النتائج عادةً باستجابة واحدة، جاري بالفعل.

يأتي إطلاق النسخة التجربية من مايكروسوفت بعد 24 ساعة فقط من  إطلاق  جوجل  لأداة الذكاء الاصطناعي المنافسة Bard، والتي تجيب بالمثل على استفسارات المستخدمين وتشارك في المحادثات.

روبوت ChatGPT تم تطويره بواسطة شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي "أوبن أيه آي" (OpenAI)، يعد إيلون ماسك كأحد مؤسسيها، ومن بين داعميها شركة مايكروسوفت.

يعد ChatGPT روبوت أو برنامج يعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي، إذ يتحاور مع المستخدم ويجيب على ما يطرح عليه من أسئلة بشكل مفصل، ويتذكر كل ما طرح عليه من قبل من أسئلة خلال الحوار الذي يتم وكأنه بين شخصين.  

ما هو Chat GPT؟

هو نموذج لغوي كبير يتم تدريبه على كمية هائلة من البيانات النصية، هذا يسمح له بإنشاء نص يشبه الإنسان بشكل مخيف استجابة لمطالبة معينة.

تقول شركة OpenAI إن نموذج Chat GPT الخاص بها قد تم تدريبه باستخدام تقنية التعلم الآلي تسمى "التعلم المعزز من التعليقات البشرية".

يمكن أن يحاكي ذلك الحوار والإجابة على أسئلة ،يستجيب لمطالبات النص من المستخدمين ويمكن أن يطلب منه كتابة مقالات وكلمات الأغاني والقصص والملاعب التسويقية والنصوص ورسائل الشكوى وحتى الشعر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة