صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


5 أطعمة غنية بالصوديوم تسبب ارتفاع هرمونات التوتر  

هناء حمدي

الخميس، 09 فبراير 2023 - 07:21 م

 قد تنجذب لتناول بعض المعجنات أو رقائق البطاطس المقلية أو الأطعمة السريعة إذا شعرت بالجوع أو أثناء قضائك وقت ممتع أثناء مشاهدة فيلم فهذه الأطعمة قد ترضي رغباتك الشديدة ولكنها لسوء الحظ تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

وتبدأ الآثار السلبية للنظام الغذائي الغني بالملح بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية كما يمكن أن يتسبب تناول المزيد من الصوديوم إلى سحب الكالسيوم من العظام كما أنها تعمل على زيادة مستويات التوتر لديك.

فتلك الأطعمة الغنية بالصوديوم تعد السر الخفي وراء شعورك بالتوتر وفقا لدراسة جديدة قام بها علماء من جامعة إدنبرة في اسكتلندا والتي توصلت إلى أن الفئران التي تستهلك الأطعمة الغنية بالملح شهدت ارتفاع في هرمونات التوتر لديها بنسبة 75٪  وفقا لموقع فيتاكوست.

ولأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم من السهل الوقوع فريسة لتناول الكثير منها يوميا فإنه يجب تجنب تناول عدد من الأطعمة الغنية بالصوديوم والتي ترفع مستوى التوتر عليك.

ومن أبرز هذه الأطعمة والتي تضم 40% من الصوديوم الذي يستهلكه الناس ويعد تجنبها أمر ضروري لخفض استهلاك الصوديوم إلى مستويات صحية

 

- الخبز 

- البيتزا

- اللحوم الباردة

- الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والفشار والمقرمشات

- المعجنات وخلطات الوجبات الخفيفة

اقرأ أيضًا|  رقائق البطاطس المقلية.. اختراع أمريكي بتاريخ بريطاني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة