خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

الأخلاق قبل الرياضة

خالد القاضي

الجمعة، 10 فبراير 2023 - 07:33 م

تقام اليوم مباراتا نهائى كأس العالم للأندية فى أدوارها النهائية، حيث يلتقى الهلال السعودى مع ريال مدريد فى نهائى البطولة ويلتقى الأهلى المصرى مع نادى فلامنجو البرازيلى على المركزين الثالث والرابع.

البطولة حققت نتائج رائعة بكل المقاييس فقد نجحت دولة المغرب الشقيق واتحادها الكروى فى إخراج البطولة بشكل متميز من حيث التنظيم والإدارة بل والجماهير أيضا التى اعطت صبغة رياضية رائعة عليها.

لقد شاهدنا فى هذه البطولة كل مقومات وعناصر الرياضة والأخلاق والروح الرياضية والعدالة التحكيمية والتشجيع المثالى من الجماهير دون أى انحياز أو تجاوزات.. وشاهدنا نقطة مهمة من رئيس الاتحاد المغربى عندما علم بمرض الكابتن محمود الخطيب فأصر على عرضه على «قمسيون»، طبى للاطمئنان على صحته.

وكذلك تابعنا تقدير العالم الرياضى للنادى الأهلى وتاريخه وللصورة المشرفة التى ظهر عليها الفريق سواء خارج الملعب أو على البساط الأخضر.. كما اظهرت البطولة أن العدل أساس الرياضة والحكام لا يرون ألوانا وعندما يسود العدل التحكيمى لازم الصورة تخرج حلوة.

أدعو اتحاد الكرة المصرى  تشكيل لجنة محايدة فنية لاعداد تقرير عن البطولة وأسباب نجاحها وكيف تم إدارتها وكيفية التزام الحكام بالعدالة التى كانت سببا فى الروح الرياضة العالية مع اللاعبين وعند الجمهور أيضا.

أخيرا «هارد لك» للأهلى العظيم الذى شرف الكرة المصرية ورفع رأس كل من يفهم فى الروح والأخلاق الرياضية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة