صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بفضل الصداع النصفي.. سيدة تكتشف مرض مميت صدفة

هناء حمدي

الأحد، 12 فبراير 2023 - 12:30 ص

ظنت أن ما تعانيه من آلام في الصدر هو مجرد الشعور بعدم الراحة نتيجة عسر هضم يحدث بسبب اتباعها لنظام غذائي جديد ولكن لم يكن هذا الألم سوى نقطة من الألم الذي تشعر به بسبب الصداع النصفي المزمن ومع عدم قدرتها على تحمل آلام الصداع اكتشفت صدفة أن الصداع لم يكن سوى عرض تحذيري لمرض مميت.

أنيس مينور هي تلك السيدة التي اكتشفت إصابتها بجلطة هائلة في الرئة صدفة أثناء محاولتها علاج الصداع النصفي المزمن الذي تعاني منه ففي إحدى الأيام لم تتمكن مينور من تحمل الألم ومع دخولها الى غرفة الطوارئ في المستشفى ووصفها لما تشعر به من آلام خفيفة بالصدر وصداع نصفي مزمن شك الأطباء أنها واحدة من المئات الذين يفوتون العلامات التحذيرية لجلطات الدم رغم سهولتها وفقا لموقع اكسبريس.

وتأكد الأطباء بعد إجراء اختبار مخطط كهربية القلب إصابتها بالانصمام الرئوي ووجود انسداد رئوي كبير نتيجة استقرار جلطة دموية تكونت في مكان آخر من الجسم وانطلقت بعدها إلى الرئتين لتستقر محدثة بذلك نقص في تدفق الدم وإلحاق الضرر بأنسجة الرئة.

مع احتمالية انخفاض مستويات الأكسجين في الدم مما قد يؤدي إلى تلف أعضاء أخرى في الجسم وبسبب المشكلات الصحية الخطيرة التي يمكن أن تسببها تجلط الدم ومضاعفاتها الكبيرة عند التأخر في التشخيص تصل إلى درجة الموت فإنه يجب الانتباه إلى الأعراض التحذيرية الأولى والتي تشمل:

- ضيق التنفس المفاجئ

- ألم في الصدر

- الشعور بالقلق

- الشعور بالدوخة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة