فتحى سند
فتحى سند


لا مؤاخذة!

«..وآخرتها..؟»

أخبار اليوم

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 09:43 م

إذا.. كان اتحاد الكرة «الموقر».. سيعتمد قيد لاعبى الزمالك.. منسى وبلحاج وشبانة... فلماذا «التلكيك» الذى يهدر الوقت ويزيد الجدل.. ويفتح أبواب «التحفيل».. ومن ثم «التهبيل» على مواقع «الخراب الاجتماعى»!. لابد.. أن يواجه رجال الجبلاية «المحترمون».. الموقف بشجاعة.. دون «شخصنة».. باعتماد قيد اللاعبين.. أو خروج المتحدث الرسمى للاتحاد..ليعلن بوضوح أن اللاعبين لن يقيدوا.. وتوضيح الأسباب.. أما أن يظل الأمر معلقا.. من باب «العكننة».. ثم اللجوء لأسلوب «المماطلة» لاستهلاك الوقت عبر رسالة  للفيفا لسؤاله: «نعمل..ايه»؟.. فهذا كله غير مبرر!!.

..وهنا.. يتردد سؤال من كلمة واحدة.. يحتاج إلى إجابة قاطعة لأزمة الموسم: «..وآخرتها؟».. ذلك أن المشهد أصبح سخيفا.. وتحول إلى «فرجة»..تحمل كل أشكال وألوان «التريقة».

التحكيم الكروى.. ليس بحاجة إلى خبير أجنبى ليرأس لجنة الحكام..لأن الخبراء المصريين.. موجودون  بكثرة.. وكل ماهو مطلوب.. أن يحصل رئيس اللجنة «ابن البلد».. على نفس الدعم «المحمى» الذى يحظى به «ابو برنيطة».. حينئذ ستكون النتائج افضل.
  أما.. إذا كان  الاجنبى «منغشش فى الدماغ».. فإنه يمكن وضع برنامج لاستضافة ثلاثة خبراء تحكيم من مدارس مختلفة... كل ضيف يقضى فى المحروسة أسبوعا» يلتقى فيه مع الحكام  فى حلقات نقاشية.. نظرية ثم عملية.. وهذا افضل من كل النواحى.

أن يتم الاطاحة بـ 21 جهازًا فنياً .. كرويًا.. فى 18 أسبوعا.. من الدورى المحلى «الملتهب عصبيا.. فهذه شهادة فشل ذريع».. تؤكد أن الكرة المصرية تعانى من كارثة على الصعيدين.. الادارى والفنى.. اذا استمرت سيكون التراجع «أبشع.. وأفظع»!. 

أعلن عامر حسين.. رئيس لجنة المسابقات أنه سيتقدم لمجلس إدارة اتحاد الكرة بتقليص عدد أندية الدورى الممتاز إلى 16فريقا ..بدلا من 18..اقتراح «كويس» وإن كان العدد المثالى  للمسابقة  12.. الكلام حلو.. لكن.. «مين اللى حيوافق.. وفين اللى حينفذ».. ولامؤاخذة!.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة