معتز عبد المجيد
معتز عبد المجيد


نوستالجيا

الحلم والواقع

معتز عبدالمجيد

الجمعة، 17 فبراير 2023 - 10:11 م

 من منا لم يحلم فى يوم من الأيام بحياة خالية من المشاكل؟ ومن منا لم يرسم لنفسه فى أحلامه طريقا للنجاح؟ بلا شك أننا جميعا حلمنا وتمنينا كثيرا ولكن كم من الأحلام تحقق.

الحقيقة ومع تغير الزمن وصعوبات الحياة والمشاكل والأزمات التى تواجهنا يوميا أصبح هناك فجوة بين الحلم والواقع.. نعم الحلم حق مشروع ولكن الواقع صاحب الكلمة العليا، لذلك علينا تحديد أولوياتنا أولا قبل أن نحلم حتى نصل إلى الرضا والسلام النفسي..

علينا أن نحقق التوازن فى حياتنا من خلال الاهتمام بإشباع الاحتياجات البشرية باعتدال، دون أن يطغى جانب على آخر، وتحقيق التوازن بينها لا يعنى تقسيم الوقت عليها لكن يكون بالتركيز على الأشياء التى تشبع هذا الاحتياج ويحقق التوازن بين جوانب الحياة. 

أيضا قد لا يبدو الاهتمام بتحديد الأولويات أمرًا سهلا، فترتيبها لا يقل أهمية عن التخطيط، والعمل دون وجود استراتيجية محددة يخلق حالة من الفوضى، وستجد نفسك فى سباق مع الزمن نهايته الإرهاق والإخفاق فى تحقيق الأهداف، والأولوية هى الاهتمام بالرغبة الملحة التى تأتى فى مقدمة كافة الرغبات، وتكون عبارة عن ممارسات وأنشطة تتطلب جهد ووقت حقيقي، فهى تساعد فى تحديد الأمور التى تحتاج إلى التركيز عليها أولاً، وتحديد الأولويات الحياتية يساعد فى معرفة الأولويات اليومية المهمة والتخطيط لها.

فى هذا الزمن علينا أن نكون أكثر واقعية.. علينا أن نؤجل أحلامنا لنعيش الواقع فى سلام..

علينا أن نحدد أولوياتنا التى تستحق الجهد والتعب والمال حتى نكون أكثر واقعية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة