أول نصب تذكاري في الولايات المتحدة
أول نصب تذكاري في الولايات المتحدة


«برج الشياطين».. قصة أول نصب تذكاري في الولايات المتحدة| صور 

سارة شعبان

الإثنين، 20 فبراير 2023 - 11:31 م

برج الشياطين هو كتلة متراصة شاهقة تقف بمفردها في مواجهة المناظر الطبيعية الشاملة لشمال غرب وايومنج . كما أنه جبل غير عادي المظهر ، تكوين جيولوجي يبلغ ارتفاعه 386 مترًا مقارنة بالأرض المحيطة به ويصل ارتفاعه الإجمالي إلى 1559 مترًا فوق مستوى سطح البحر. 

كما يتكون من مئات الأعمدة البازلتية التي لا تزال أصولها غير معروفة ويحيط بها عدد لا يحصى من الأساطير ، وقد تم إعلانه كأول نصب تذكاري وطني في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1906 بناءً على طلب من ثيودور روزفلت.

يعتبر هذا البرج مقدسًا من قبل العديد من القبائل الأمريكية الأصلية ، يقف المنتزه الوطني المتماثل ، وهي منطقة جميلة تغطيها مروج لا حدود لها وغابات صنوبرية وغابات تسكنها حيوانات برية. 

وُلد اسم "برج الشيطان" في عام 1875 من ترجمة خاطئة للكولونيل ريتشارد إيرفينج دودج الذي فسر الاسم الأصلي للسكان الأصليين برج الدب.

وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، جدران الصخرة تحتوي على العديد من الأخاديد التي تُنسب وفقًا لأسطورة داكوتا إلى العلامات التي خلفتها مخالب الدببة في محاولة للتسلق للوصول إلى بعض الفتيات والتهامهن، وطلبت العذارى من الروح العظيمة المساعدة لإحضارهم إلى بر الأمان ، وجعل الألوهية الجبل ينمو إلى السماء ، وحوّلهم إلى نجوم.

تم تسلق البرج لأول مرة في 4 يوليو 1893 من قبل ويليام روجرز ، وهو مربي ماشية في المنطقة وصل إلى القمة بسلم بدائي إلى حد ما بارتفاع 105 أمتار ، ولكن في عام 1937 بدأ أول تسلق تقني حقيقي.

ويتم اجتياح الموقع اليوم من قبل المتسلقين المحترفين الذين يحبون تحدي هذا الجدار الرأسي تقريبًا على مدار العام ، باستثناء شهر يونيو ، عندما يكون المنولث هو المشهد المخصص للطقوس المقدسة للقبائل الأصلية. 

وهذا المعقل البازلت الغامض ، الذي ينسبه بعض الجيولوجيين إلى تكوين من أصل بركاني ، أذهل أيضًا المخرج العظيم ستيفن سبيلبرج ، لدرجة أنه تم استخدامه كمكان مثالي للتواصل مع حضارة غريبة في فيلم الخيال العلمي لعام 1977 "Close Encounters" من النوع الثالث ".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة