مؤتمر سبورتس إكسبو
مؤتمر سبورتس إكسبو


مؤتمر سبورتس إكسبو| مدير التطوير بالليجا: 5% من أرباح الأندية الأسبانية للتعاقد مع اللاعبين 

أحمد إسماعيل

الخميس، 23 فبراير 2023 - 04:15 م

انتهت الجلسة الحوارية الثانية لليوم الثاني، ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الرياضى الدولى "سبورتس إكسبو"، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك خلال الفترة من 22-25 فبراير الجاري، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

دارت الجلسة تحت عنوان "الاستثمار الرياضى"، والتي تناولت الحديث عن دور شركات الخدمات الرياضية والعجز التمويلى فى الكيانات الرياضية ، والصناعة الرياضية التحديات وفرص النمو، ودور القطاع الخاص فى تحريك التنمية الرياضية المسئولية المجتمعية. 
 وأكد ستيفن إيبوتسون مدير الامتياز والترخيص فى الدورى الأسبانى، عن أهمية الرياضة في زيادة الدخل القومي في اسبانيا ، حيث ارباح صناعة الرياضة إلى ما يقارب 1.7 % من إجمالي الدخل الاسباني، و يرجع ذلك إلى اتجاه الدولة للاستثمار الرياضي الذي يتم على أعلى مستوى لرفع كفاءة وتنمية الأندية ، من خلال استراتيجية متكاملة تعتمدها الدولة لتطوير المنظومة الرياضية.

أشار  الى ان الاندية الاسبانية تقوم باستخدام 70% من عائدات الأرباح الخاصة بالنادي في تطوير النادي ورفع كفاءة البنية التحتية، ومخصص فقط 5% من الأرباح للتعاقد مع اللاعبين.

وفيما يخص الاستثمار الخارجى أكد أن لديهم شراكات مع منطقة الشرق الاوسط والمنطقة العربية لتعضيد أهمية الرياضة فى الدول العربية وتمكين استقلال قطاع الرياضة ليكون له عائد كبير فى الاستثمار الرياضى مؤكداً على ضرورة التركيز على المستثمرين الجادين والنظر للمستقبل والأهداف طويلة المدى. 

وثمن إيبوتسون على الاستثمار الفعال الذى يحمل رسالة تركز على الكوادر ، البنية التحتية ، القدرات، الاحتراف و الاندية صديقة البيئة . 


من جانبه يرى الدكتور كمال درويش، رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، أن الدولة تتجه بالتدريج نحو الاقتصاد الحر ، ويؤكد أهمية إنشاء أندية متخصصة على مقومات صحيحة تضم ألعاب محددة تجذب الجماهير ، كما أشار الى أن الدولة تسعى جاهدة لتصبح الرياضة أسلوب حياة تجعل الشباب أكثر إنتاجية . 

وطالب بسرعة تعديل قانون الرياضة لجذب مزيد من فرص الإستثمار في الرياضة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة