جبل زعنفة القرش
جبل زعنفة القرش


شاهد.. سحر الجبال في منتزه «توريس ديل باين» الوطني بدولة تشيلي

أمنية شاكر

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 05:01 م

قبل وقت طويل من نشأتها في عام 1959، كانت مقاطعة توريس ديل باين الوطنية تجتذب المستكشفين من جميع أنحاء العالم، وتتميز مقاطعة توريس ديل باين الوطنية المتواجدة في دولة تشيلي التي تتمتع بالكثير من الجبال الطبيعية التي تسر العين. 

 

وفي هذا السياق نقدم لك أجمل الجبال المتواجدة في منتزه توريس ديل باين الوطني، بحسب موقع ecocamp: 

 

1. لوس كويرنوس: 

 

تعتبر لوس كويرنوس ("The Horns") من بين أكثر الجبال روعة على وجه الأرض لشكلها الدرامي وظلالها الداكنة والرمادي (الرمادي للجرانيت والظلام للصخور الرسوبية)، رؤية هذه القمم الثلاثة (أعلىها "وسط كويرنو" (2450 مترًا / 8038 قدمًا) من الجانب للحديقة، وقد تشكلت المنحدرات الشديدة للجبال بفعل غربي تآكل طويل في الأنهار الجليدية.

2. سيرو فورتاليزا: 

يتميز جبل سيرو فورتاليزا بارتفاعه الضخم، حيث يصل أرتفاعة لـ 8795 قدما، أفضل منطقة لمشاهدة سيرو فورتاليزا هي بالقرب من نوردنسكولد. 

3. باين جراندي:


يوجد جبل باين جراندي على قمة في منتزه توريس ديل باين الوطني، حيث يصنف على انه واحد من أكثر الجبال صعوبة لتسلقها في باتاجونيا. 
ونهره الجليدي العملاق في الجزء العلوي من الغلاف الجوي يتميز بالغيوم في معظم الأوقات، ومن الصعب أن تجد يومًا بلا رياح على هذا العملاق من الجليد والصخور.

4. زعنفة القرش: 

زعنفة القرش
تقع زعنفة القرش (Aleta de Tiburón) في الجزء السفلي من أصل الوادي الفرنسي ، وليس من الصعب فهم اسمها الغريب، وتم تشكيل الجرانيت شديد الانحدار لزعانف القرش عبر ملايين السنين من التآكل الجليدي وهو معروف بين المتسلقين في المنطقة.

ويمكن رؤية زعنفة القرش من منطقة المراقبة البريطانية (الوادي الفرنسي) مثل: Cota 2000 و Castillo و Punta Quirquinchos و Gemelos و Catedral و Fortaleza.

اقرأ ايضا|بـ«ألوان الطيف».. شاهد أجمل الجبال الملونة في العالم
5. سيرو اسبادا: 


يعد سيرو اسبادا أحد أبراج الجرانيت الأقل شهرة في الحديقة أحد أجمل الجبال، هذه القمة شديدة الانحدار، ويمكن رؤيته من الوادي الفرنسي ومن أي مكان في الجانب الغربي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة