وزيرة البيئة تتفقد معرض المنتجات الناتجة من إعادة التدوير
وزيرة البيئة تتفقد معرض المنتجات الناتجة من إعادة التدوير


«شياكة» مشروع للحد من «الموضة السريعة» ولخلق فرص عمل خضراء

حسن بركة- إبراهيم عودة

السبت، 25 فبراير 2023 - 07:42 م

شهدت الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إطلاق النسخة الأولى من مبادرة «FROM WASTE TO GOOD TASTE» والتى تم تدشينها منتصف يناير الماضي، بمشاركة بنك الكساء المصرى ومركز كوكوون الثقافى.
 

تهدف المبادرة للحث على تغيير السلوك الإستهلاكى غير الواعى للمواطنين، من خلال الحث على الحد من الموضة السريعة وتغيير العادات الاستهلاكية غير الواعية للمنسوجات، وأيضًا المساهمة فى التخفيف من آثار تغير المناخ، وذلك بحضور المهندسة منال صالح الرئيس التنفيذى لبنك الكساء المصرى والعديد من الشباب أصحاب مشروعات إعادة تدوير المنتجات الورقية والمنسوجات.

وأكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة سعادتها وترحيبها بالمشاركة فى إطلاق تلك المبادرة، مشيرة إلى أن الفكرة بدأت مع مؤتمر المناخ COP27 والتى تم السعى من خلاله لتقديم مصر بصورة مختلفة من خلال تميز المنطقة الخضراء بمشاركة تلك الأفكار بها.

وبعد أن كانت تتضمن المجتمع المدنى والمشروعات الناشئة للشباب فقط ، مؤكدة على أن الحلم كان آنذاك أن المنطقة الخضراء هى صوت الإنسانية، وعملنا على إدماج الفن والأزياء المستدامة بمؤتمر المناخ، مشيدة بمشاركة بنك الكساء المصرى فى مؤتمر المناخ COP27 والتعريف بعملهم والذى يوفر منتجاً صديقاً للبيئة ويحقق الاستدامة البيئية.

وأكدت وزيرة البيئة على أن تغيير ثقافة المجتمع لن تتم من خلال الدولة والحكومة فقط، مشيرة إلى أن التغيير يأتى من إيمان كل فرد بالأفكار المبتكرة وعمل مشروعات صديقة للبيئة.

وأضافت أن تلك المبادرة وغيرها بجانب هدفها وهو الحفاظ على البيئة وخفض الأثر البيئى الناتج عن التعامل مع المنتجات الاستهلاكية يمكن من خلالها توفير فرص عمل خضراء من تلك المشروعات، مشيرة إلى توفير العديد من مصادر الرزق الإضافية للأسر المصرية من خلال تلك المشروعات، حيث إنها خطوة على الطريق الصحيح.

وأكدت أن الوزارة بصدد إنشاء منصة لمنتجات إعادة التدوير تضم كافة مشروعات الشباب المشاركة بالمبادرة ، والعمل على دعم وتشجيع لمؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص للإستثمار فى هذا المجال، من أجل الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على مواردنا الطبيعية لنا وللأجيال القادمة.

 

وقامت د. ياسمين فؤاد بتفقد معرض لمنتجات الشباب والملابس الناتجة من إعادة التدوير والمجسمات والكاوتش الذى يتم صنع كراسى منه، وكذلك بعض أفكار تدوير الورق، مشيدة بتلك الأفكار المبتكرة والتى تخلق من الموارد المتاحة أشياء يمكن الإستفادة منها بشكل جيد.

اقرأ ايضاً | «بنلعب بمليار دولار في السنة».. الباز يطالب المواطنين بتغيير السلوك الاستهلاكي

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-2-26


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة