صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في رمضان 2023| أطعمة تزيد من شعور التوتر والقلق

أمنية شاكر

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 01:26 م

قد يعاني بعض الأشخاص من مشكلة الشعور بالتوتر والقلق بشكل كبير في رمضان 2023، وذلك بسبب اتباع عادات غذائية خاطئه بعد تناول وجبة الأفطار في رمضان 2023. 

 

وفي هذا السياق نقدم لك ثلاثة أطعمة تزيد من شعور التوتر والقلق في شهر رمضان، حاول تجنبها، بحسب موقع هيلث لاين الطبي: 

 

السكر المضاف والكربوهيدرات المكررة:

 

وتشمل السكريات والكربوهيدرات، الكعك والمشروبات السكرية، وكذلك الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والمكرونة.

 

تسبب هذه الأطعمة الإجهاد لأنها تؤدي إلى زيادات سريعة في مستويات السكر في الدم، والتي يجب على جسمك تنظيمها، مما يجعلك تشعر بالإرهاق والتوتر والقلق. 

 

الكافيين

 

يؤثر الكافيين على التوتر بطريقتين، ويمكن أن يؤدي إلى المبالغة في تحفيز استجابة أجسامنا الطبيعية للتوتر، ويمكن أن يعطل النوم.

 

والنوم شيء مهم عندما يتعلق الأمر بتنظيم الإجهاد، ويحتاج جسمك إلى هذا الوقت للتهدئة وإعادة التشغيل وتنظيف كل الأشياء التي من المفترض القيام بها.

 

إذا كنت تشرب المشروبات المحتوية على الكافيين، فحاول تناولها بكميات صغيرة في وقت مبكر من اليوم.

 

الأطعمة المقلية

 

تؤثر الأطعمة السريعة أو الأطعمة الأخرى الغنية بالدهون المتحولة بشكل غير مباشر على الإجهاد في جسمك لأنها تسبب الالتهاب . كما أنها تخلق عملاً إضافيًا لجسمك.

 

ويصعب تكسير هذه الأنواع من الدهون، لذا فهي ليست أنواع الأطعمة التي يمكن لجسمك استخدامها على الفور كمصدر للوقود، وسيحاول جسمك تخزينها وهذا يتطلب القليل من العمل.

 

ويؤثر الإفراط في تناول الطعام أيضًا بشكل غير مباشر على الإجهاد لأنه يجعل جسمك يعمل بجدية أكبر، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مقاومة اللبتين في جسمك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة