مترو موسكو
مترو موسكو


صور|خط دائري جديد بمترو موسكو قادر على استيعاب ملايين الركاب يوميا 

وكالات

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 02:55 م

افتتح ،اليوم الأربعاء، "الخط الدائري الكبير" التابع لشبكة مترو الأنفاق في العاصمة الروسية موسكو، والذي سيحدث نقلة نوعية في مجال النقل في المدينة.

بدأ العمل على القسم الأول من "الخط الدائري الكبير" لمترو الأنفاق في موسكو عام 2011، وتم افتتاح القسم الأول منه الذي يبدأ من منطقة "حديقة بيتروفسكي" في فبراير 2018.

اقرأ أيضا: بوتين يدشن خط مترو جديدا في موسكو

وفي مطلع شهر فبراير الماضي، أعلن عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، خلال تقديمه تقريرا للرئيس الروسي عن اكتمال بناء الخط الدائري الكبير في مترو العاصمة الروسية.
تم تصميم "الخط الدائري الكبير" ليصبح أطول خط مترو دائري تحت الأرض في العالم" وليربط 31 محطة مترو على طول 70 كيلومترا، وجاء على شكل قلب يتقاطع مع الخط الدائري السابق.

وجهّز الخط الجديد بأحدث القطارات الكهربائية التي توفر أفضل معايير الراحة للركاب، وتبعا للقائمين على مشروعه فإن الخط صمم ليستوعب 2 مليون شخص، ومن المفترض أن يساهم في تحسين حركة النقل في 34 منطقة يمر فيها عبر العاصمة الروسية.
وتبعا لتقديرات الخبراء فإن افتتاح الخط الجديد سيساهم بتقليل ضغط الركاب على الخطوط الباقية في شبكة مترو أنفاق موسكو بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 30%.
وخلال مشاركته في افتتاح الخط الجديد عبر تقنية الفيديو أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن مشروع الخط الجديد ضروري للغاية بالنسبة لموسكو، وتم تنفيذه بفضل الإدارة الناجحة لسلطات العاصمة الروسية، وأن موسكو تولي اهتماما كبيرا لتطوير البنية التحتية، وتحقق نجاحا في هذا الإطار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة