نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق
نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق


الأمم المتحدة تؤكد ضرورة الوصول البري لإيصال المساعدات العاجلة لغزة

سامح فواز

الخميس، 16 مايو 2024 - 09:00 م

شدد نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق، اليوم الخميس 16 مايو، على ضرورة استخدام الطريق البري "الأسرع والأكثر وضوحاً" للوصول إلى سكان قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إليهم.

وقال حق في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في جنيف "لدرء أهوال المجاعة التي يواجهها سكان غزة، يجب علينا استخدام الطريق الأسرع والأكثر وضوحاً للوصول إليهم، ولهذا السبب نحتاج إلى الوصول عن طريق البر الآن".

وأوضح حق أن المنظمة الدولية تضع اللمسات الأخيرة على خططها لتوزيع المساعدات الإنسانية على سكان القطاع الفلسطيني المحاصر، وذلك عبر رصيف عائم مؤقت تربطه الولايات المتحدة بشاطئ غزة.

ونقل حق عن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، قوله إن "الجهود الإنسانية يجب ألا تعتمد على رصيف بحري بعيد عن المناطق التي تشتد فيها الحاجة للمساعدات في قطاع غزة".

يأتي التأكيد على ضرورة الوصول البري في ظل أزمة إنسانية خانقة يعانيها القطاع منذ أكثر من 222 يوما، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35272 شهيدًا، والإصابات إلى 79205 مصابين، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 39 فلسطينيًا وإصابة 64 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة