موضوعية
موضوعية


محافظ الدقهلية: إجراءات صارمة ضد المخالفين من أصحاب محطات التموين أو السائقين

وائل المنجي

الخميس، 02 مارس 2023 - 10:19 م

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية ، بشأن المتابعة الميدانية لمواقف السيارات العمومية والسرفيس بالمحافظات.

حيث واصلت الحملات الرقابية بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق محافظة الدقهلية صباح اليوم وحتى المساء ، جولاتها الميدانية بمواقف السيارات الميكروباص والسرفيس للاطمئنان على انتظام سير العمل بالمواقف والتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة دون زيادة تزامنا مع تحريك اسعار المحروقات.

هذا وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قد أكد على ثبات تعريفة الأجرة المقررة سابقاً لكافة خطوط السيارات على جميع الخطوط الرئيسية والفرعية وخطوط سيارات السرفيس علي مستوى المحافظة ، وقال لا زيادة مطلقاً في أسعار تعريفة أجرة المواصلات لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بنطاق المحافظة.

وأكد مختار على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين غير الملتزمين سواء من أصحاب محطات التموين أو السائقين بنطاق المحافظة.

كما وجه محافظ الدقهلية، لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لمتابعة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف وبمحطات تموين السيارات بنطاق المحافظة، واستمرار العمل بتعريفة المواصلات الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، مؤكداً على تكثيف حملات المرور والتفتيش والرقابة على كافة مواقف سيارات السيرفيس، والنقل للخطوط الداخلية والخارجية، بالتنسيق مع المرور، وإدارة المواقف، ومديرية التموين، وكافة الجهات المعنية للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة من قبل المحافظة، وخطوط السير المحددة واتخاذ كافة الإجراءات لمنع استغلال المواطنين، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وكان صرح صباح اليوم مؤكداً محافظ الدقهلية علي ثبات الأجرة التعريفية لكافة سيارات الأجرة على مستوي المحافظة ، وعلي الفور كلف مدير عام المواقف بالمحافظة بالمرور علي كافة المواقف العمومية .

وقرر محافظ الدقهلية ، تشكيل لجنة رئيسية برئاسة السكرتير العام للمحافظة وعضوية كل من مدير إدارة المرور بالدقهلية ، ومدير عام إدارة المواقف بالمحافظة ، ومدير عام التفتيش والمتابعة بالمحافظة، للمرور على كافة مواقف السيارات العمومية والتاكسي والسرفيس وشركات النقل الجماعي  للتأكد من ثبات تعريفة الركوب بالخطوط العامة والداخلية وعدم تقسيم الخط والالتزام بالحمولة المقررة ، بالإضافة إلى تشكيل لجان فرعية بكافة الوحدات المحلية للمرور والمتابعة والتنسيق مع اللجنة العامة .

اقرأ أيضاً | التنمية المحلية: تنفيذ 93 دورة تدريبية لـ3871 عاملاً

كما قرر مختار تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة ووكيل وزارة التموين ومدير مباحث التموين ووكيل وزارة القوي العاملة وعدد من المختصين ، للمرور على كافة محطات تموين السيارات للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالأسعار المقررة وعدم حجبها وحصر الكميات الموجودة بكل محطه قبل زيادة الأسعار من خلال الدفاتر وبعد زيادة الأسعار من خلال التأكد الفعلي من محطات الوقود بالتنسيق مع الجهات المختصة .

كما قرر محافظ الدقهلية  تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي شكاوي المواطنين سواء من أصحاب سيارات الأجرة او أصحاب محطات تموين السيارات .
وشدد  مختار علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين غير الملتزمين سواء من أصحاب محطات التموين أو السائقين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة