جمال الزهيري
جمال الزهيري


الإشارة حمرا

جمال الزهيري يكتب: «ما باخدش» منك غير كلام

جمال الزهيري

الجمعة، 03 مارس 2023 - 06:19 م

بالمناسبة أزمتنا الحقيقية فى الرياضة اننا «أساتذة كلام» .. كل مرة نفشل وكل مرة لا تعيينا الحيل فى البحث عن أعذار وشماعات عفا عليها الزمن .. وعادى جدا أن يخرج «الكلامنجية» ليتحفونا بالوعود والأحلام وكل مرة يقولون سنبدأ فى المرة القادمة التخطيط لأربع سنوات قادمة وتمر السنوات الأربع من فشل إلى فشل ونظل فى نفس الدائرة .. نحن نتكلم فى الرياضة عموما وكرة القدم الشعبية كثيرا وساعة الجد لا عمل حقيقيا على ارض الواقع حتى اصبح الحديث حول أزمات وإخفاقات المنتخبات الوطنية الواحد تلو الآخر .. والله يرحم الشحرورة صباح عندما غنت «كلام كلام .. ماباخدش منك غير كلام».

ومن هذا المنطلق أدعو مجلس ادارة اتحاد الكرة إلى التزام الصمت قبل اصدار أى قرارات لتصحيح المسار إذا استقر الرأى على استمرار المجلس فى أداء ماتبقى من مدته خاصة فيما يتعلق بالمنتخب الأول بقيادة روي فيتوريا والمنتخب الأوليمبي بقيادة ميكالي واللذين يجب أن يعلنا خارطة طريق للمستقبل لإزالة الغموض المحيط بالمنتخبين حتى لانستيقظ على إخفاقات جديدة.

وأول ما أوصى به ليواصل المجلس عمله بشكل يقوده للنجاح الذى يمسح أحزان فشل منتخبى الناشئين والشباب واقصد بذلك إذا أرادوا الاستمرار عليهم أن يدرسوا الأمر بعناية وأن يفكروا جيدا قبل أن يتخذوا أى قرارات .. وهى نصيحتى الاولى لمجلس إدارة الجبلاية وهو يناقش الاخفاقات خاصة بعد أن أعلن الاتحاد عزمه إصدار عدد من القرارات الهامة خلال الساعات القليلة المقبلة.
سمعنا أنهم يدرسون بعد فشل منتخب الشباب تكوين لجنة خبراء من نجوم كرة القدم المصرية السابقين لوضع خطط للكرة المصرية بجانب مشاركتهم فى اختيارات الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية. وسمعنا ايضا ان الاتحاد يفكر فى عمل لجنة فنية مكونة من خبراء الكرة المصرية للتخطيط فنيًا للمنتخبات. وسمعنا كذلك

أن اتحاد الكرة يدرس تعيين مدير فنى أجنبى من أجل التخطيط وتطوير الكرة المصرية وعمل دورات للمدربين. وسمعنا وسمعنا وسمعنا وكفانا مانسمعه ومايتم تسريبه من أفكار لجس النبض وحان الوقت لعمل دراسة محددة لخارطة الطريق فى هدوء وبعيدا عن الصخب وإعلانها بشكل علنى .. إذا قرروا الاستمرار فى أداء مهمتهم وهذا أفضل حتى لانقوم كل فترة بالتغيير لمجرد التغيير وامتصاص الغضب الجماهيرى الذى لن يهدأ إلا بالنجاح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة