صورة موضوعية
صورة موضوعية


إلغاء 20 إلى 30 ٪؜ من رحلات الطيران في مطارات باريس

محمد زيان

الجمعة، 03 مارس 2023 - 11:28 م

طالبت المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي من شركات الطيران إلغاء جزء من رحلاتها يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقة، السابع والثامن مارس الجاري في اطار الدعوة لاإضراب وطني .

وطلبت المديرية العامة للطيران المدني DGAC من الشركات تخفيض جدول رحلاتها بنسبة 20 ٪ في باريس شارل ديغول ، و 30 ٪ في أورلي باريس ، ومطارات بوفيه ، ليل الواقع في الشمال ، بوردو فيجنوب غرب باريس ، ليون جنوب شرق العاصمة ، ونانت الذي يقع إلى الغرب ومرسيليا ومونبلييه ونيس في جنوب شرق البلاد وتولوز الواقع في جنوب غرب فرنسا .

دعت الإدارة الركاب الذين يمكنهم تأجيل رحلاتهم والاستفسار من شركة الطيران الخاصة بهم لمعرفة حالة السفر خلال هذه الاضطرابات الى السؤال ، بعد اعلانها أن هذه التأخيرات هي جزء من حركة إضراب وطنية بين المهنيين للاحتجاج على إصلاح نظام التقاعد الذي يريده الرئيس " إيمانويل ماكرون " والذي ينص بشكل خاص على اعتبار سن التقاعد من 62 إلى 64 عامًا.

وكانت النقابات العمالية الفرنسية الثماني الرئيسية وخمس منظمات شبابية قد دعت إلى "اضراب في 7 مارس مع الدعوة للتعبئة في جميع القطاعات.
وتعتبر النقابات والجمعيات الداعية للإضراب هذا التاريخ من أهم أيام الإضرابات والمظاهرات منذ بداية الحركة ضد إصلاح نظام التقاعد في 19 يناير الماضي .
وانطلقت حركة الاحتجاج ضد اصلاح نظام التقاعد في فرنسا يوم التاسع عشر من شهر يناير الماضي كأول يوم للدعوة لاضراب في وجه النظام الذي فرضته الحكومة الفرنسية .

اقرأ أيضا| مصر للطيران: تغيير صالات السفر والوصول لباريس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة