المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأمريكي جو بايدن
المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأمريكي جو بايدن


الدوما: زيارة شولتس لبايدن كشفت لنا موقفه في إلمانيا في الحرب 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 05 مارس 2023 - 04:57 م

قال أندري كليموف، رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الدوما الروسي، اليوم الأحد 5 مارس، إن زيارة المستشار الألماني أولاف شولتس إلى واشنطن ولقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن، تمكنت من إبلاغنا بالدور الرئيسي لألمانيا في الصراع الأوكراني حيث أنه لو تجرأ بالخروج، فسيجدون بديلا له".

اقرأ أيضًا: نائب الرئيس الإندونيسي يزور اليابان لتعزيز التعاون الثنائي

 
وأضاف كليموف:"أود الإشارة إلى أن شعب ألمانيا هو الذي طُلب منه الآن تحمل الأعباء الرئيسية لاستمرار الفوضى الأوكرانية، وهذا لا يمكن أن يكون فقط أموالا ودبابات ألمانية، ولكن أيضا أشخاصا، أو بالأحرى ضحايا".

وتابع: "إذا تجرأ شولتس على الهروب"، فعندئذ عشرات الآلاف من العسكريين الأمريكيين المتواجدين بقواعدهم في ألمانيا، ومئات العملاء الأمريكيين الذين يسمعون ويراقبون كل شيء وكل شخص في أروقة القوة الألمانية، وجماعات الضغط المنتشرة في كل مكان من العم سام في برلين، لن يسمحوا لذلك بالحدوث وإن تم فإنهم سيجدون بديلا له".

ويرى كليموف أن شولتس قد تم جره للخارج إلى نصف الكرة الأرضية الآخر، لإجراء محادثة حيث سيكون هناك حد أدنى من "التسريبات".

وقد أفاد البيت الأبيض يوم الجمعة 3 مارس، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن وشولتس، في اجتماع شخصي في واشنطن، ناقشا التقدم المحرز في تزويد كييف بالمساعدات العسكرية والاقتصادية والإنسانية، وأكدا أيضا استعدادهما لفرض قيود على روسيا" طالما كان ذلك ضروريا".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة