ذكرى ميلاد هاني رمزي
ذكرى ميلاد هاني رمزي


ذكرى ميلاد هاني رمزي.. صخرة دفاع ملاعب أوربا

وليد علام

الجمعة، 10 مارس 2023 - 07:03 م

تحل اليوم 10مارس ذكرى ميلاد صخرة دفاع منتخب مصر في مونديال إيطاليا 1990.. هاني رمزي صاحب الخلق الرفيع والأداء الرشيق داخل المستطيل الأخضر وبين زملائه في الوسط الرياضي .

 

بطاقة تعارف :

هاني جودة رمزي ولد في 10 مارس 1969 بحي عابدين بمحافظة القاهرة لأسرة مصرية  أرثوذكسية وله أخت واحدة تُدعى مريم، لاعب كرة قدم مصري، وهو نجم دفاع منتخب مصر والنادي الأهلي المصري السابق ويعرف في الأوساط الكروية بأمير المحترفين نظرًا لقضاءه أكثر من 15 عامًا محترفًا في الملاعب الأوروبية وبدأ احترافه بعد كأس العالم 1990. 

البدايات :

بدأ في ممارسة كرة القدم وهو في سن العاشرة وشاهده آنذاك كشاف نادي الترسانة وحاول إقناعه بالانضمام لأشبال النادي ولكن أبوه السيد جودة رمزي رفض بشدة أن ينضم ابنه للترسانة.

ولذلك فقد ذهب به والده وخاله إلى النادي الأهلي فشاهده كابتن مصطفى يكن وقرر ضمه إلى أشبال القلعة الحمراء وبعد تألقه مع أشبال النادي حصل هاني رمزي علي أول مكافأة في حياته نظير التوقيع للأهلي وكانت 10 آلاف جنيه، رغم صغر سن رمزي فقد لفت الأنظار بشدة وانضم إلى الفريق الأول بالنادي الأهلي وكان عمره لا يتجاوز الـ 18 عامًا، ونظرًا للتألق والنجومية التي وصل إليها هاني في هذه السن، ضمه  الكابتن محمود الجوهري إلى منتخب مصر الأول وكان الفريق يستعد لتصفيات كأس العالم التي نجح فيها منتخب مصر في الوصول إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخه، وكان كأس العالم بإيطاليا هو مفتاح النجاح والشهرة لـهاني رمزي الذي كان عمره وقتها 20 عامًا وبالفعل يجذب هاني أنظار السماسرة الأوروبيون ويسعى خلفه نادي نيوشاتل السويسري ليصبح أصغر محترف مصري.

اقرأ أيضا| مونديال قطر| إيطاليا حامل لقب كأس العالم لمدة 16 عام!

و في عام 1990 ينجح هاني في أن يكون نجم فريقه السويسري نيوشاتل رغم صغر سنه ويطلق عليه السويسريون لقب الصخرة لما يتمتع به اللاعب من صلابة وقوة في مركز الليبرو.

و في صيف 1994 ينتقل هاني رمزي إلى الدوري الألماني «البوندزليجا» وتحديدًا إلى نادي فيردر بريمين أحد الأندية الكبرى في ألمانيا مقابل مليون ونصف المليون دولار لمدة ثلاث سنوات ليكون أغلى لاعب مصري بالإضافة لكونه الأول في الدوري الألماني.

بعد الحصول على كأس الأمم الأفريقية عام 1998 وبتوصية من مدرب نادي كايزرسلاوترن السابق  أوتو ريهاجل انتقل هاني رمزي مع صديقه سمير كمونة من فيردر بريمين إلى كايزر سلاوترن وكان الفريق وقتها يحمل لقب بطل الدوري الألماني ورغم أن مركز اللاعب هو قلب الدفاع إلا أن هاني أحرز مع كايزر سلاوترن 8 أهداف ليصبح المدافع الهداف، و أخيرا في 19 أكتوبر 2005 تعاقد رمزي رسميًا مع فريق ساربروكن الألماني

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة