نيازى مصطفى
نيازى مصطفى


«نيازي مصطفى».. نهاية مأساوية لشيخ المخرجين في المشهد الأخير من «قرداتي»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 11 مارس 2023 - 11:14 ص

كتب : محمد سلام محمد
 

ولد نيازى مصطفى فى 11 نوفمبر عام 1910، فى محافظة أسيوط لأب سوداني وأم تركية، وكان يعشق الفن منذ الصغر، حتى أصبح أحد كبار المخرجين فى مصر وكان له العديد من البصمات السينمائية التى مازالت حتي الآن عالقة فى أذهان الكثيرين.

كان أول فيلم يتولى إخراجه عام 1937 "سلامة في خير"، من بطولة نجيب الريحاني، وبعدها انطلق نيازى مصطفى فى مسيرته وقدم عددًا كبيرا من الأفلام . 

وجاءت النهاية المأساوية للمخرج نيازي مصطفي صادمة وغامضة بعد مقتله يوم 19 اكتوبر 1986 فى يوم تصوير المشهد الأخير لفيلم "القرداتي"، من بطولة فاروق الفيشاوي. 

اقرأ ايضا|محمود مرسي.. «عتريس السينما» عاد إلى الفن بالصدفة


وعثر على المخرج الكبير نيازي مصطفي بمنزله جثة غارقة في الدماء، قرب سريره ويداه مقيدتان وكان طباخه الخاص أول من اكتشف مقتله، وقام بابلاغ الشرطة وذكر في أقواله أنه قتل داخل غرفة نومه، وكان مربوط اليدين من الخلف بكرافتة.

واستخدمت آله حادة في قطع شرايين يده، وكمم الجاني فمه بقطعة من القماش حتى لا يصدر صوتا، واستمعت النيابة وقتها لأقوال عدد من الفنانين وأصدقاء المخرج نيازي مصطفى، أبرزهم الفنان فاروق الفيشاوي.

وحسب التحقيقات ان المتهم دخل من باب العمارة ودخل الشقة بنسخة من المفتاح والهدف لم يكن مجرد سرقة أموال، باعتبار أن المخرج نيازي مصطفى لا يدع أموالا في منزله ولم يتم الوصول إلى الجانى وانتهى التحقيق إلى تقييد الجريمة ضد مجهول ومازل لغز القضية سرا. 


المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة