شلالات لوفوري في الكونغو
شلالات لوفوري في الكونغو


بينها «لوفوري والنيل الأزرق».. نرصد أجمل الشلالات في أفريقيا| صور

أمنية شاكر

الأحد، 12 مارس 2023 - 11:05 ص

بصرف النظر عن الحياة البرية الرائعة، تشتهر إفريقيا أيضًا بمناظرها الطبيعية الرائعة، وتمثل الشلالات الحياة هناك، بتدفقها المائي الذي لا ينتهي والذي يتدفق أسفل طوابق مختلفة، يعمل الرذاذ مثل المطر المستمر، مما يضفي حياة غنية على المنطقة ويجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بروعتها، وتعتبر شلالات إفريقيا كنزًا ليس فقط لشعبها، ولكن أيضا لقطاع السياحة في البلاد. 

وفي هذا السياق نقدم لك أجمل الشلالات المتواجدة في إفريقيا، وذلك بحسب موقع «tripsavvy»: 

شلالات لوفوري في الكونغو:

تعد شلالات «لوفوري» واحدة من أروع الشلالات في وسط إفريقيا، وتقع في نكونكو، الكونغو – كينشاسا، ويتسلل الشلال لمسافة 340 مترًا بشكل مستمر من قمته وهو معلم سياحي مشهور في الهواء الطلق. 

وخلال موسم الذروة ، يطلق الشلال كمية كبيرة من المياه، بينما يكون التدفق محدودًا خلال موسم الجفاف، بالإضافة إلى ذلك ، يُسمح للسائحين بالتخييم في الجزء العلوي من الشلال ، مما يتيح لهم الاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء الانغماس في ضخامة الطبيعة.

شلالات النيل الأزرق: 


شلالات النيل الأزرق توجد على نهر النيل الأزرق في إثيوبيا، على بعد حوالي 19 ميلاً من بحيرة تانا، ستائر الضباب وقوس قزح المتلألئة تعطي الشلال اسمه الأمهري (Tis Abay ، أو The Great Smoke).

ويبلغ ارتفاعه حوالي 170 قدمًا ، ويشهد التقاء أربعة تيارات تم دمجها في الأصل لتكوين عرض يبلغ 1،312 قدمًا خلال موسم الأمطار، وفي الوقت الحاضر، يتم تسخير الكثير من طاقة الشلال بواسطة محطة كهرومائية بُنيت عام 2003 ؛ لكنه لا يزال مشهدًا مثيرًا للإعجاب في أشهر ذروة الفيضان في شهري أغسطس وسبتمبر.


و يوفر مساران مختلفان للمشي لمسافات طويلة إمكانية الوصول إلى الشلالات، يأخذك الأول عبر جسر حجري من القرن السابع عشر (الأول في إثيوبيا) للاستمتاع بمناظر الشلال الرئيسية على الجانب الآخر من النهر ؛ بينما يتضمن الثاني رحلة قصيرة بالقارب عبر النهر إلى قاعدة الشلالات. 

اقرأ أيضا| بالصور| حديقة كركا الوطنية الأبرز.. أجمل الشلالات في كرواتيا

شلالات ماليتسونيان ليسوتو: 

من حيث الجمال المطلق، من الصعب تخيل شلال أكثر مثالية من شلالات ماليتسونيان،  يقع بالقرب من بلدة Semonkong (اسم يُترجم باسم The Place of Smoke) في ليسوتو، يرى الشلال نهر Maletsunyane يغرق في شلال غير منقطع على منحدر يبلغ ارتفاعه 630 قدمًا يقع عند نقطة V طبيعية في المنحدرات الخضراء المتدحرجة فوق. 

إنه واحد من أعلى الشلالات المنفردة في إفريقيا، وموضوع العديد من الأساطير المحلية بما في ذلك واحدة تدعي أن الصدى الناجم عن صوت المياه المتساقطة هو في الواقع نويل النفوس التي غرقت في الشلالات. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة