صورة موضوعية
صورة موضوعية


ختام برامج تدريبية على 3 مهن لتأهيل شباب بني سويف لسوق العمل

محمد عوض

الإثنين، 13 مارس 2023 - 06:40 ص

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً من مديرية القوى العاملة بمحافظة  بنى سويف بشأن ختام فعاليات الدورات التدريبية على 3 مهن هي :التفصيل والحياكة  ، والسباكة ، والتبريد والتكييف ، التي انعقدت بوحدة التدريب المتنقلة ، ومقر مركز التدريب المهني بشرق النيل التابع للمديرية  ، وذلك  لعدد 28 متدربا ومتدربة.


 ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة  بتفعيل دورمراكز التدريب المهني بالمديريات لتأهيل الشباب من الجنسين ، وفق متطلبات سوق العمل بالمحافظات وتنفيذاً للخطة التدريبية للعام المالي الحالية .


وأوضح أحمد نظمى مدير مديرية القوى العاملة ببنى سويف في تقريره  ، أن  تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين تم بعد انتهاء البرنامج التدريبي النظرى والعملى.


و أشار إلى أن  هذه الدورات التدريبية  تأتي في إطار الخطة التدريبية التى تنفذها المديرية مجاناً للشباب ، على عدد من المهن التي يتطلبها سوق العمل بهدف تأهيل أبناء المحافظة على المهن المطلوبة في سوق العمل.


وأضاف مدير المديرية :يمكن للشباب من الجنسين الالتحاق بفرص التدريب من خلال التقديم بديوان المديرية إدارة بحوث العمالة والتدريب ، او من خلال مقرات مراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية ، لمن هم من سن 18 إلى 45 سنة ، ويحصل المتدربين فى نهاية التدريب على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل بها فى الشركات والمصانع فى المهن التى يتدربون عليها .


اقرأ أيضا القوى العاملة تعلن عن فرص عمل بالمنوفية.. تعرف على الشروط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة