عبد الله غيث
عبد الله غيث


بعد 30 عاما على وفاته.. عبد الله غيث رحل قبل انتهاء تصوير «ذئاب الجبل»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 مارس 2023 - 06:24 م

كتب : محمد سلام محمد


تحل اليوم ذكري رحيل الفنان عبد الله غيث الذي رحل في يوم 13 مارس 1993 عن عمر يناهز 63 عامًا علي اثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء مشاركته في مسلسل «ذئاب الجبل» بعد أن قدم العديد من الأعمال والمسلسلات و الأفلام الدينية و التاريخية التي برع في آدائها، في عام.

1930 ولد عبد الله غيث في قرية كفر شلشلمون مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وانتقل بعدها إلى القاهرة وتحديدًا في حي الحسين بالأزهر، والتحق بمعهد الفنون المسرحية بإشراف أخيه الفنان حمدي غيث الشهير بـ «ريتشارد قلب الأسد» الذي عمل أستاذا بالمعهد بعد رجوعه من بعثته بباريس.

اقرأ أيضًا| «إنتي اشتغلي ايه؟!».. أسرار من حياة عادل خيري

 وكانت بدايته الفنية عام 1962 حيث شارك في فيلم «لا وقت للحب» ولكن نقطة انطلاقه الحقيقية كانت من خلال المسرح الذي عشقه عشقًا كبيرًا حيث شارك في عشرات المسرحيات والتي من أبرزها : صفقة مع الشيطان، مصرع كليوباترا، الحسين ثائرا، الوزير العاشق؛ الفتى مهران، كما قدم العديد من الأعمال الفنية أبرزها : أدهم الشرقاوي، الرسالة؛ ثمن الحرية، ديك البرابر، السمان والخريف، عصر القوة. كما قدم  العديد من الأعمال الدرامية المتميزة أبرزها : الوجه الآخر، المال و البنون،  هارب من الأيام ، الثعلب.


وقد حصل عبد الله غيث علي العديد من الجوائز خلال مشواره الفني من بينهم جائزة عن دوره في فيلم «ثمن الحرية»  وجائزة عن دوره في مسرحية «الوزير العاشق» وكانت أخر أعماله في الدراما التليفزيونية هو مسلسل «ذئاب الجبل» والذي يعد هو آخرعمل شارك فيه عبد الله غيث في مسيرته الفنية حيث توفي أثناء تصوير المسلسل.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة