صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جيش الأحتلال يعلن قتل شخص تسلل من لبنان وفجر عبوة ناسفة

سبوتنيك

الأربعاء، 15 مارس 2023 - 07:17 م

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل مشتبها به كان قد تسلل إلى أراضيه من جنوب لبنان وفجر عبوة ناسفة بالقرب من مدينة حيفا الشمالية.

جاء ذلك بعد أن سمح الرقيب العسكري بنشر معلومات عن الحادث الذي وقع يوم الإثنين الماضي ، حيث أصدر الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) وشرطة الاحتلال بيانًا مشتركًا، فيما يخص ملابسات الحادث.

بحسب بيان للجيش نشره على تويتر، فقد انفجرت قنبلة بالقرب من مفرق مجيدو (شارع 65) في بداية الأسبوع ، مما أدى إلى إصابة مواطن إسرائيلي بجروح خطيرة، وعملت القوات الأمنية على تحديد مكان المشتبه به في زرع العبوة.

وأضاف البيان : "أثناء عمليات التمشيط وإغلاق الطرق، أوقفت سيارة في منطقة موشاف يعارا خلال توقيف السيارة، شكل الإرهابي المسلح خطرا على الشاباك وقوات الجيش الإسرائيلي الذين حيدوه وقتلوه".

وتابع البيان: "عثر بحوزة الإرهابي على أسلحة وأحزمة ناسفة جاهزة للاستخدام وأشياء أخرى. وتشير التقديرات إلى أن تحييد الإرهابي حال دون وقوع هجوم آخر".

وقال: "يظهر تحقيق أولي أن الإرهابي عبر على ما يبدو الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع. كما تبين أنه بعد الهجوم قرب مفترق مجيدو أوقف الإرهابي سيارة وطلب من السائق قيادتها شمالا".

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة