صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سفير ألمانيا بالقاهرة: برلين أحد أكبر الشركاء التجاريين والاستثماريين لمصر  

وردة الحسيني

الثلاثاء، 21 مارس 2023 - 10:51 ص

اكد فرانك هارتمان سفير المانيا في مصر ان بلاده قد   التزمت بتنمية مستقرة ومزدهرة للاقتصاد المصري.

واشار الي ان  حجم التبادل التجاري مع مصر ،  وصل إلى 5،5 مليار يورو،مؤكدا ان ألمانيا  تعتبر أحد أكبر الشركاء التجاريين والاستثماريين لمصر.  
وتابع : تستثمر  ألمانيا  في مجالات الطاقة والبنية التحتية.

جاء ذلك في خطاب سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان في حفل  افتتاح مصنع  جديد لشركة بوش في مصر ،والذي اقيم في المتحف المصري الكبير، وحضره  أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة،و حسام أحمد هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وبدأ هارتمان كلمته قائلا  : إنه لشرف عظيم لي أن أقف هنا الليلة تحت أنظار رمسيس الثاني في المتحف المصري الكبير ، وأن نحضر هذا الحدث الرائد لشركة بوش  في مصر. إنها المسؤولية تجاه تاريخ مصر الفخور التي تجمعنا هنا للاحتفال بمرحلة فارقة في التنمية الاقتصادية المستقبلية لمصر. 

واوضح  ان بوش  تبلغ عائداتها 15.6 مليار يورو،  وتعد  المنتج الأول للأجهزة المنزلية في أوروبا ، مشيرا الي ان فرعها بمصر هو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا وسوف ينتج أفران طبخ عالية الجودة، بمعدل 350 ألف وحدة سنوياً،و يوفر 1000 وظيفة، و يطبق أعلى المعايير المتعلقة باستهلاك الطاقة، و يستهدف الحياد الكامل للكربون.

واكد ان هذا التعاون مع مصر يعد  تعبيرا قويا عن الالتزام والثقة في مصر من قبل شركة صناعية ألمانية كبرى في وقت تحتاج فيه مصر بشكل عاجل إلى مزيد من الاستثمار الأجنبي. 
وقال «من خلال فتح إنتاج محلي ، لشركة بوش في مصر سيتم المساهمة   في تحقيق الرفاهية مصر».

كما اكد ان تلك الخطوة تؤكد الثقة في سوق يقدم العديد من المزايا للمستثمرين فمصر   أكبر سوق  في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ويتوافر فيها  العمالة المنخفضة التكلفة ، والمدربة جيداً وتحتل موقعاً استراتيجياً مهما  في التقاطع بين إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط. 

واضاف قائلا : من خلال هذا المصنع الجديد  سيتم  التصدير إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغزو أسواق جديدة في إفريقيا. وهذا يتماشى إلى حد كبير مع طموحات الحكومة المصرية التي تسعى إلى زيادة الصادرات إلى الأسواق الأفريقية إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2025. 

واختتم هارتمان حديثه قائلا : ستكون مصر فصلاً جديداً في قصة النجاح الدولية لـ شركة بوش  التي بدأت في ألمانيا قبل 55 عامًا..وقصة النجاح هذه هي مثال آخر على دور ألمانيا كشريك اقتصادي مهم لمصر. إن الاستقرار الاقتصادي والازدهار في مصر يصب في مصلحتنا الأساسية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة