يوم المعلم في سلوفاكيا
يوم المعلم في سلوفاكيا


لماذا تحتفل سلوفاكيا بيوم المعلم في ٢٨ مارس من كل عام؟

أمنية شاكر

الثلاثاء، 28 مارس 2023 - 01:35 م

في سلوفاكيا، يتم الاحتفال بيوم المعلم سنويًا في 28 مارس، إنه يوم لتكريم وتقدير العمل الجاد وتفاني المعلمين في تعليم وتشكيل مستقبل البلاد.

 

وتعود جذور الاحتفال بيوم المعلم في سلوفاكيا إلى القرن التاسع عشر، عندما بدأ نظام التعليم في البلاد في التطور، وأعطى المعلمون دورًا أكثر بروزًا في المجتمع، تم تحديد هذا اليوم رسميًا باعتباره يوم المعلم في عام 1957 من قبل وزارة التعليم السلوفاكية.

اقرأ أيضا | قصة المسجد الأحمر في سريلانكا.. تاريخ عمره قرن |صور

وفي هذا اليوم، يُظهر الطلاب وأولياء الأمور عادةً تقديرهم لمعلميهم من خلال منحهم هدايا صغيرة أو رموز الامتنان، مثل الزهور أو الشوكولاتة أو ملاحظات الشكر. 


وغالبًا ما تنظم المدارس أحداثًا وأنشطة خاصة للاحتفال بهذه المناسبة، مثل الحفلات الموسيقية أو العروض أو احتفالات توزيع الجوائز على المعلمين.

 

وفي السنوات الأخيرة، تم استخدام يوم المعلم في سلوفاكيا أيضًا كفرصة لزيادة الوعي بالتحديات التي تواجه نظام التعليم والدعوة إلى دعم وموارد أفضل للمعلمين.


وإنه يوم للتعرف على الدور المهم الذي يلعبه المعلمون في تشكيل مستقبل البلاد والتعبير عن الامتنان لتفانيهم وعملهم الجاد.

 

تاريخ يوم المعلم في سلوفاكيا: 


يوم المعلم في سلوفاكيا له تاريخ طويل يعود إلى القرن التاسع عشر عندما بدأ نظام التعليم في البلاد في التطور وأعطي المعلمون دورًا أكثر بروزًا في المجتمع. يعود تاريخ أول احتفال بيوم المعلم في سلوفاكيا إلى عام 1912 ، عندما نظمت جمعية المعلمين السلوفاكية مؤتمراً في مدينة مارتن.

 

وبعد أن أصبحت سلوفاكيا جزءًا من تشيكوسلوفاكيا في عام 1918، استمر الاحتفال بعيد المعلم ، لكن تاريخه وأهميته يختلف من سنة إلى أخرى. 


ولم يتم تحديد يوم المعلم رسميًا من قبل وزارة التعليم السلوفاكية إلا في عام 1957 كاحتفال سنوي لتكريم مساهمات المعلمين في النظام التعليمي في البلاد.

 
وأقيم أول احتفال رسمي بيوم المعلم في سلوفاكيا في 28 مارس 1957، وقد تم الاحتفال به في ذلك التاريخ منذ ذلك الحين. 


وتم اختيار الثامن والعشرين من مارس لأنه يوافق ذكرى ولادة يان آموس كومينيوس، الفيلسوف والمعلم التشيكي من القرن السابع عشر والذي يعتبر أحد مؤسسي التعليم الحديث.

 

منذ تأسيسه، أصبح يوم المعلم في سلوفاكيا مناسبة مهمة للطلاب وأولياء الأمور والمجتمع الأوسع للتعبير عن تقديرهم للعمل الجاد وتفاني المعلمين في تعليم وتشكيل مستقبل البلاد، وإنه يوم للتعرف على الدور الحيوي الذي يلعبه المعلمون في المجتمع والدعوة إلى دعم وموارد أفضل لنظام التعليم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة