تركيا تعاني مشكلات اقتصادية عديدة
تركيا تعاني مشكلات اقتصادية عديدة


مراسل «القاهرة الإخبارية»: تركيا تعاني مشكلات اقتصادية عديدة

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 02 أبريل 2023 - 02:55 م

قال عمر أحمد، مراسل «القاهرة الإخبارية» من أنقرة، إن وسائل الإعلام التركية لم تستغرب تخفيض الجدارة الائتمانية التركية، لأن وسائل الإعلام منقسمة إلى مؤيد ومعارض.

وأضاف أحمد، خلال مداخلة ببرنامج «المراقب» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن وسائل الإعلام المؤيدة ترى بأنه سوف تستمر هذه العمليات ووصفتها بأنها عمليات محاولة تنحية تركيا عن برنامجها الاقتصادي الذي أطلقه الرئيس أردوغان في سبتمبر 2021، أما وسائل الإعلام المعارضة ترى أن كل شيء سوف يتغير بعد الانتخابات عندما تستلم المعارضة السلطة وستتبع برنامج اقتصادي معترف به دوليا وعالميا، ويؤدي إلى مكافحة التضخم، ويؤدي إلى إعادة تركيا إلى السوق الدولية بالطريقة التي تليق بها.

العديد من المشاكل الاقتصادية

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»: «تركيا لا تعاني من مشكلة واحدة فقط ولديها العديد من المشاكل الاقتصادية وعجز بالتجارة الخارجية، وقبل يومين أعلن عن 12 مليار دولار في شهر يناير الماضي و14 مليار دولار كرقم قياسي في تاريخ تركيا بالمعدل الشهري بعجز التجارة».

العجز التجاري الخارجي

وأوضح  عمر أحمد، أن شهرين فقط من العجز التجاري الخارجي بلغت 26 مليار دولار، وفي حال إذا استمرت في تسجيل هذا المعدل المرتفع من المعدل التجاري الخارجي فإنها من الممكن أن تنهي هذا العام بأرقام مهولة قد تتجاوز 150 مليار دولار.

اقرأ أيضا:تركيا: الانتهاء من إزالة أنقاض الزلزال بأنطاكية بعد العيد بأسبوعين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة