الدكتور شوقى علام
الدكتور شوقى علام


مفتى الجمهورية: محبة سيدنا النبى لا تتحقق إلا باتباعه

محمد حسنين

الأحد، 02 أبريل 2023 - 09:07 م

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن الله سبحانه وتعالى، أتم نعمته على البشر بإرساله لهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، خاتما للأنبياء بخاتمة الشرائع، فقال الله سبحانه وتعالى: " الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا".
 
وتابع مفتى الديار المصرية، خلال حلقة برنامج "حديث المفتى"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "الله سبحانه وتعالى جعل حب سيدنا محمد من شرائط الإيمان، فلا يؤمن أحد حتى يكون أحب إليه من والده وزلده والناس أجمعين، فلا تتحقق محبة سيدنا محمد إلا بالاتباع"، مستشهدا بحديث سيدنا النبى محمد: " فإنَّه مَن يَعِشْ منكم فسيَرَى اختِلافًا كثيرًا، فعليكم بسُنَّتي وسُنَّةِ الخُلَفاءِ الرَّاشِدينَ المَهْدِيِّينَ، عَضُّوا عليها بالنَّواجِذِ، وإيإيَّاكم ومُحدَثاتِ الأُمورِ؛ فإنَّ كُلَّ بِدعةٍ ضَلالةٌ".
 
واستكمل المفتى حديثه: "انصرفت همم العلماء إلى دراسة البدع، وما يقال فيه إنه بدع، واستقر رأيهم، على أن البدع المذمومة، ما أحدث ولم يكن له أصل يدعمه، أما ما كان له أصل شرعى فلا يقال له بدعه، وهذا مثل صلاة التراويح فى جماعة، كما فعل سيدنا عمر بن الخطاب، حينها قال نعم البدعة هذه، وهذا كله يدل إلى أن البدع فيها ما هو حسن، وما هو مذموم يدخل تحت مسمى الضلالة".
 
وكانت قناة "الناس" انطلقت في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023. 
 
وتبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة. 

اقرا ايضا|المفتى لـ«قناة الناس»: سيدنا النبي علمنا حب الوطن والانتماء إليه 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة