ماجدة
ماجدة


ماجدة تجمع العاملين بمنزلها حول مائدة واحدة في رمضان  

محمد عادل سالم

الإثنين، 03 أبريل 2023 - 09:08 ص

رمضان هو شهر الكرم والمحبة، لم يفرق بين أحد وتجمع مائدة شهر رمضان الأحباب والأصدقاء والأقارب، دون النظر إلى اختلاف الديانة أو الجنس وخاصة في زمن الفن الجميل، وكان يستعد الفنانون للشهر بإنتهاء الأعمال الفنية والدرامية حتى يتمكنوا من الابتعاد عن أماكن التصوير.

كانت الفنانة ماجدة تجمع العاملين بمنزلها حول مائدة واحدة في رمضان وتقدم لهم الطعام بنفسها وتأكل معهم على نفس الطاولة.

والفنانة ماجدة من مواليد عام 1931 في مدينة طنطا بالغربية، والتى تعتبر من أهم النجمات اللاتي أثرن بصورة كبيرة في السينما المصرية اسمها الحقيقي عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصباحي، كان يعمل والدها موظفاً في وزارة المواصلات، أكملت دراستها في طنطا حتى حصلت على بكالوريا فرنسية.

وكانت إطلالة ماجدة الأولى أمام الراحل إسماعيل يس في فيلم الناصح عام 1949، وبعدها توالت مشاركاتها في الأعمال الفنية أمام كبار النجوم، حيث قدمت فيلم “المراهقات” مع رشدي أباظة، و"الحقيقة العارية” مع إيهاب نافع وشكري سرحان.

وصل رصيد أعمالها الفنية إلى أكثر من 80 فيلم، منها فيلم "هجرة الرسول”، وفيلم "جميلة” المأخوذ من قصة المناضلة الجزائرية جميلة بو حريد، .. كذلك أنتجت أكثر من فيلم ومنها "السراب"، "زوجة لخمسة رجال" كما لها تجربة أيضاً في الإخراج والتأليف ي فيلم "من أحب"، وكان آخر أعمالها الفنية فيلم "ونسيت أني امرأة" وذلك في عام 1994.

تزوجت ماجدة من الفنان إيهاب نافع بعد قصة حب تعد من الأشهر في الوسط الفني، وانفصلا بعدما رزقا بابنتهما غادة نافع ولم تتزوج ماجدة من بعده رجلاً آخر، بينما تزوج هو 13 مرة ولكنه دائماً ما يقول إن الفنانة ماجدة هي حب حياته، وعاشت الفنانة ماجدة صراعا في سنواتها الأخيرة من المرض وساءت حالتها الصحية إلى أن وافتها المنية يوم 16 يناير عام 2020 عن عمر يناهز 89 عاما.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة