عواطف حلمي
عواطف حلمي


في ذكرى ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن عواطف حلمي «أم» السينما المصرية

ميادة عمر

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 01:46 م

يصادف اليوم 4 أبريل عيد ميلاد عواطف حلمي التي اشتهرت بتقديم دور الأم في كثير من أدوارها، فمن يعرفها على أرض الواقع يشعر أنها أمه بالفعل فهى توزع كل مالديها على الجميع دون طلب مقابل أنها الفنانة العبقرية عواطف حلمى.

معلومات لا تعرفها عن عواطف حلمي


هى من مواليد 1942، تخرجت من المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1963، التحقت بمسرح التلفزيون عام 1962، وهى ما زالت طالبة بالمعهد، ثم التحقت بفرقة مسرح الحكيم عام 1963، فى عام 1998 حصلت عواطف حلمى على درجة فنان قدير "بدرجة مدير عام" من وزارة الثقافة، متزوجة من مهندس الديكور المسرحى الفنان مجدى رزق، ولها أبنتان منه "أمانى، جيهان"، وأيضًا التحقت بفرقة المسرح الحديث عام 1974 حتى عام 2002.

بدايتها الفنية

وكشفت الفنانة القديرة عواطف حلمى سابقا، كواليس بدايتها فى عالم الفن وبكت على الهواء عقب عرض، لقطات من الأعمال الفنية التى اشتركت بها طوال مسيرتها.

المذاع على شاشة قناة CBC العام الماضى، وتقدمه الإعلامية شيرين سليمان، لقطات من الأعمال الفنية التى اشتركت بها وقصة كفاحها.

وتابعت عواطف حلمى، خلال استضافتها بالبرنامج:"آخر مشهد فى فيلم هذا الزمان التى اشتركت فيه، البصة اللى أنا بصتها كل ما أشوفها أعيط"، وأوضحت أنها تأثرت أيضا فى المشهد الذى يجمعها مع الفنان حمادة هلال فى مسلسل قانون عمر.

وعن دخولها عالم الفن، قالت إن حب التمثيل بدأ معها عندما كانت فى الصف الثانى الثانوى، حيث انضمت للفريق المسرحى التابع للمدرسة، وكانوا يعرضون أعمالهم على خشبة مسرح الأزبكية ودار الأوبرا، وأن عائلتها أخذت انضمامها لفريق المسرح المدرسى بنوع من الاستهتار، وعدم المبالاة.

وقالت إنها حينما أصرت على الالتحاق بمعهد التمثيل، رفضت أسرتها فقررت تنظيم اعتصام داخل المنزل رافضة تناول الطعام حتى نجحت فى إقناع خالها بوجهة نظرها، وقرر دفع المصروفات فى المعهد، التى كانت تبلغ حينها 22 جنيها.

اقرأ أيضا | في  ذكرى ميلاد «أبلة  فضيلة».. أبرز محطات في حياتها 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة