صورة موضوعية
صورة موضوعية


«هتلاقي دواك».. صيدلانية تطلق مبادرة لتوفير الأدوية لمرضى السرطان

سارة شعبان

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 10:14 م

في ظل ارتفاع عدد كبير من مرضى السرطان والذي يعد ثاني سبب للوفاة حول العالم، توالت إبداعتها وإصرارها على مساعدة المرضى، وقامت منذ 3 سنوات بإنشاء تطبيقها الرائد «هتلاقي دواك Hatla2ee Dawak»، ليكون بمثابة حلقة وصل بين الصيدليات والمرضى لمساعدتهم على توفير احتياجاتهم من الدواء وتقديم الاستشارات الطبية لهم عن بعد من جانب، ومساعدة الصيدليات في توفير نواقص الأدوية من جانب آخر.

ورغم الصعاب التي تواجهها، متشبثة بالاستمرارية في مساعدة المرضي، دشنت الصيدلانية هناء محمد أبو طالب مبادرة «هتلاقي دواك»، لتوفير الأدوية لمرضى السرطان على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة والتسهيل في وصوله لهم من خلال التعاون مع بعض الصيدليات على مستوى الجمهورية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هناء أبو طالب ابنة محافظة بني سويف لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنها أطلقت المبادرة لتوفير الأدوية الكانسر لمرضى السرطان على مستوى الجمهورية بأسعار زهيدة، نظراً لصعوبة توافرها في الصيدليات بسبب ارتفاع أسعارها، مشيرة إلى أنها لديها قاعدة من البيانات عن الصيدليات الموجودة على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضافت أبو طالب، أنها أطلقت المبادرة بعد ما رأته من معاناة والدها رحمه الله الذي توفى متأثراً بهذا المرض اللعين، مشيرة إلى أنها تعتبر هذه المبادرة بمثابة صدقة على روحه، لافتة إلى أن مرضى السرطان يحتاجون المساندة والمساعدة وهذا أقل شىء أقدمه لهم.

وتابعت أبو طالب، أنها تقوم بالاتصال مع الصيدليات على مستوي الجمهورية من خلال قاعدة البيانات الخاصة بتطبيق« هتلاقي دواك»، لتوفير الأدوية بأسعار مخفضة.

تقول الدكتورة هناء: «استطعت الحصول على قاعدة بيانات كبيرة جداً بالصيدليات الموجودة على مستوى الجمهورية وبمرور الوقت وبالتواصل معهم استطعت أن ابني قاعدة البيانات وتسجيل فيها عناوين الصيدليات وأدوية السرطان الموجودة لديهم، وبالطبع أجريت معهم اتفاق على أن يكون أي دواء سرطان متاح بتكلفة منخفضة، وبالفعل استطعنا إتاحة خصومات كبيرة جدا على بعض الأدوية».

كما أضافت أبو طالب: « أنه بالطبع يوجد الكثير من المرضى، حيث يتواصل معي حوالي من 3 إلى 5 حالات يومياً، أيضاً تواصل معي بعض الأفراد للتبرع بمبالغ مالية، وكنت أمتنع لأنني لست الجهة المختصة بذلك، فكل ما يشغل اهتمامي بالمبادرة هي توصيل الأدوية للمريض بسعر منخفض».

واختتمت أبو طالب حديثها قائلة: «أحلم أن تصل المبادرة جميع أنحاء مصر، لان هدفها تخفيف آلام والمعاناة التي يعيشونها وأنا على أتم الاستعداد لمساعدة كل المرضى».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة