الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة


برعاية الشباب والرياضة والدكتور علي جمعة

ندوات تثقيفية وعروض فنية بمركز شباب الإماميين والتونسي.. الإثنين

إسراء كارم

الأحد، 09 أبريل 2023 - 03:46 م

تٌقام سلسلة من العروض الفنية والندوات التثقيفية والمحاضرات حول أجمل الخصال ومعاني المواطنة والانتماء، في مركز شباب الإماميين والتونسي، غدا الإثنين 10 أبريل، ضمن برامج التنمية المستدامة بمراكز الشباب، بالإضافة إلى عرض فني للعرائس "أوبريت الليلة الكبيرة" لأطفال المنطقة.

يأتي ذلك برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مودة" لتطوير مساجد آل البيت ورئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، وبحضور مجموعة من الخبراء في مجال التنمية المستدامة ومجلس أمناء مؤسسة مودة وقيادات الكشافة بوزارة الشباب ورئيسة الإدارة المركزية لتنمية الشباب نجوى صلاح  وكيل الوزارة   الشباب ولمياء درغام  مدير الإدارة الكشفية والإرشادية بوزارة الشباب.


وقال المستشار الدكتور سمير جاويد، الأمين العام لمؤسسة مودة، إن الفاعليات تأتي ضمن برامج التنمية المستدامة لرفع الوعي للمواطنين وتحقيقه على أرض الواقع من خلال برامج التنمية المستدامة ونشر ثقافة الوعي لدى الشباب؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف المستشار جاويد، أن ذلك فضلاً عن العمل على إطلاق المهارات الإبداعية، واكتشاف الموهوبين وتوعيهم، وبث روح الولاء والانتماء بين النشء والشباب، واكتشاف الموهوبين ورعايتهم  كواحدة من أهداف مؤسسة مودة  للمساهمة في بناء المجتمع  بالتعاون مع المؤسسات والوزارات في ضوء العمل التكاملي الذي تنتهجه الدولة المصرية.


وأوضح أن رفع قدرات الشباب، ضمن خطة  الدولة  خاصة وأن الشباب أساس ومحور رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، قائلا: "لهذا نحن حريصون على تطبيق البرنامج في شتي أنحاء مصر، وقد بدأنا بمنطقة السيدة عائشة والتونسي  لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال العديد من المبادرات والبرامج لتمكين الشباب وتطوير من قدراتهم بشكل إيجابي في شتى المجالات، والعمل على بناء جيل واعي وقادر على التعامل مع التحديات".

وأكد أنه ستكون هناك استمرارية في العمل بتطوير المناطق التي بها المساجد، التي سيشملها التطوير في  ضوء اهتمام الدولة بتطوير مساجد آل البيت، والمناطق المحطية بها.
واستكمل المستشار الدكتور سمير جاويد، "ما نقوم به من دور توعوي يعد ترجمة لرسائل الرئيس السيسي التي يطرحها دوما بالتواصل مع المواطنين،  لنشر الوعي وهو دور مشترك بيننا جميعا في كافة الأوساط والمؤسسات الرسمية، الدينية والثقافية والإعلامية للمضي قدما للمساهمة وتفعليها في كافة أرجاء مصر". 


 وتابع: "نحن في حاجة ماسة لتفعيل حقيقي للوعي الرشيد والاستمرار في تلك المهمة والمسئولية التاريخية، ومضاعفة الجهود التي تقوم بها المؤسسات لنشر القيم وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتصويبها ونشر تعاليم الدين السمحة للحفاظ على ثوابت وقيم الإسلام النبيلة". 

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان رشوان عضو مجلس أمناء مؤسسة مودة، إن المشاركة في فعاليات برنامج التنمية المستدامة تدعم مجهودات الدولة المصرية في تعزيز قدرات ومهارات الشباب والأطفال وثقل مهاراتهم لمستقبل أفضل، وتحقيق نمو مستدام، وفقًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة في شتي المجالات.


وأكدت أن توجهات الدكتور علي جمعة ومجلس أمناء مؤسسة مودة، تولي بالغ الاهتمام ببرامج التنمية المستدامة وفق خطة منهجية، ومد أواصر التعاون مع الجهات المعنية  لبناء قدرات الشباب، وبحث مشاكلهم، وتنفيذ مبادرات التأهيل للتوظيف إضافة لبناء قدراتهم والعمل على تنمية مهارات النشء والشباب، وتوعية مداركهم وتشجيعهم على أهمية المشاركة السياسية، ونشر ثقافة الانتماء وحب الوطن وصقل مهاراتهم في شتى المجالات.


يذكر أن البرنامج يقام بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالتعاون مع مؤسسة مودة لتطوير مساجد أل البيت ومؤسسة مؤمنة كامل للتدريب وتنمية المهارات، لتنفيذ برامج تنمية مستدامة بمراكز الشباب، وورش عمل تناقش الموضوعات المتعلقة بالمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا .. علي جمعة: أبو العينين شعيشع التحق بالإذاعة في عمر ١٧ عاما


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة