مسجد زاهر
مسجد زاهر


مسجد زاهر ألور ستار الأبرز.. أشهر 3 مساجد تاريخية في العالم 

أمنية شاكر

الأربعاء، 12 أبريل 2023 - 06:09 م

يفضل العديد من الأشخاص زيارة المساجد التاريخية حول العالم، وفي هذا السياق نقدم لك أشهر ٥ مساجد تاريخية في العالم.

مسجد زاهر ألور ستار، ماليزيا:

مسجد زاهر، يوجد في مدينة ألور ستار عاصمة ولاية قدح الماليزية، ويعد هذا المسجد واحد من أجمل وأقدم المساجد في ماليزيا، وبنى في عام 1912، ويتميز المسجد بتصميمه الرائع والمستوحى من تصميم مسجد عزيز والذي يوجد في مدينة تانجونج بورا انجكات في شمال سومطرة، ويحتوي مسجد زاهر على خمسة قباب كبيرة ترمز إلى أركان الإسلام الخمسة.

تاج المساجد في بوبال، الهند:

يوجد مسجد تاج المساجد في مدينة بوبال الهندية، وهو واحد من أكبر المساجد في آسيا، ويستخدم كمدرسة إسلامية خلال ساعات النهار بالإضافة إلى كونه مكان للتعبد، يتميز المسجد بطرازه المعماري المميز والذي يحاكي العمارة المغولية ويحتوي المسجد على واجهة وردية اللون، ومجموعة من المآذن مثمنة الشكل ويصل ارتفاعها إلى 18 طابقا، كما يحتوي أيضا على قباب مبنية من الرخام.

 وقباب بصلية الشكل، فناء واسع يحتوي على خزان كبير في وسط، المسجد يحتوي أيضا على بوابة مزدوجة وقناطر بارتفاع أربعة طوابق وتتضمن تسعة فتحات متعددة الوجوه تصل مباشرة إلى قاعة الصلاة الرئيسية والتي تحتوي على أعمدة رخامية.

مسجد سلطان، سنغافورة:

يوجد مسجد سلطان في شارع مسقط شمال طريق الجسر داخل منطقة كامبونج جلام في سنغافورة ويعد واحد من أهم المساجد في سنغافورة، أهم ما يميز هذا المسجد الرائع أنه يحتفظ بتصميمه بدون تغيير جوهري منذ أن تم بناؤه.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة