وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


لافروف مع نظير الصيني: العلاقات بين موسكو وبكين تُعزز الاستقرار

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 13 أبريل 2023 - 11:04 ص

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الخميس 13 أبريل، في اجتماع بسمرقند مع نظيره الصيني تشين جانج، بأن العلاقات بين موسكو وبكين تثبت الاستقرار وتكرار الاجتماعات واللقاءات الثنائية له ما يبرره.

وأضاف وزير الخارجية الروسية، خلال اللقاء: "العلاقات بين البلدين تظهر وتثبت الاستقرارية، في الوضع الحالي، تكرار الاجتماعات له ما يبرره تمامًا، نتائج زيارة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينج إلى روسيا مؤخرا هو تأكيد آخر على آفاق تفاعلنا الاستراتيجي وشراكتنا الشاملة".

اقرأ أيضًا: لافروف: العقوبات أمام الصادرات الزراعية الروسية تزداد صعوبة

وأكد المسئول الروسي قائلًا: "وبالطبع فإن تلك القرارات التي اتخذت تاريخية تتطلب منا تكثيف الجهود في جميع مجالات تفاعلنا سواء من حيث تعميق التعاون الثنائي أو فيما يتعلق بالمشاكل الإقليمية والدولية".

لذلك، وفقًا لوزير الخارجية الروسي، فإن اجتماع اليوم يأتي في وقت مناسب جدًا، "أنا سعيد جدا بهذه الفرصة الجديدة للتواصل".

ومن جهته، أوضح وزير الخارجية الصيني، تشين جانج، أن "الوضع الدولي الحالي يتغير أمام أعيننا مباشرة، الأمر الذي يفرض ضرورة الحفاظ على الاتصالات الإستراتيجية بين روسيا والصين".

ونوه المسئول الصيني، على أن "الجانب الصيني مستعد، مع الشركاء الروس، للوفاء بالاتفاقيات الهامة على أعلى مستوى، لتعزيز الديناميكيات العالية للعلاقات الثنائية الصينية الروسية".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة