صورة من المسجد الأقصى
صورة من المسجد الأقصى


200 ألف في المسجد الأقصى خلال صلاة التراويح في الجمعة الأخيرة من رمضان

أحمد نزيه

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 11:22 م

أدى 200 ألف مصلٍّ صلاتي العشاء والتراويح، اليوم الجمعة 14 أبريل، في المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن 200 ألف مصل أدوا فرض العشاء وسنة التراويح في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات والقيود المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على دخول المصلين.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أدى نحو ربع مليون مصلٍّ صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك، والتي يُتوقع فلكيًا أن تكون الجمعة الأخيرة من الشهير الفضيل.

جاء ذلك رغم التضييقات التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس والحرم القدسي على المصلّين القاصدين للمسجد الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 250 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، ومحاولته إعاقة وصولهم للمسجد الأقصى.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها على حاجز قلنديا العسكري أمام حركة المواطنين، ومنعت من هم دون سن ال55 عامًا من العبور للرجال، إضافة لنصب حواجز حديدية عند باب العامود، ومعظم أبوب البلدة القديمة، في محاولة لإعاقة وصول المصلين للمسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا: ربع مليون مصلٍّ في ساحات المسجد الأقصى خلال الجمعة الأخيرة من رمضان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة