المطربة شذى
المطربة شذى


الفنانة شذى: أفتقد فانوس والدي

أخبار النجوم

الأحد، 16 أبريل 2023 - 12:27 م

رضوى خليل 

قول للزمان ارجع يا زمان.. شهر رمضان يصطحب معه سعادة منذ الطفولة لا تزال في الذاكرة بما يحمله من طقوس وعادات تعبر عن روح الشهر الكريم، ومن أحد هذه الطقوس شراء فانوس رمضان أحد المظاهر الشعبية الأصيلة في مصر وواحد من الفنون الفلكلورية، وبما إن للفانوس ذكريات جميلة مع المصريين

 أخبار النجوم التقت بنجوم الفن لنستعيد معهم ذكرياتهم مع فانوس رمضان، وهذا الأسبوع حوارنا مع المطربة شذى الذي تحدث عن ذكريات طفولته مع الفانوس وغيرها من الذكريات الرمضانية التي نعيشها معًا في الحوار التالي.

في البداية.. ما طقوسك لشهر رمضان؟ 

الطقوس العادية لأي شخص.. الصوم والصلاة وصلة الرحم ولقاء الأصدقاء والأقارب و فى هذا العام انشغل ايضا بتحضير أغاني جديدة. 

هل تتذكرين أول فانوس حصلت عليه؟ 

لن أنساه أبدا، لأنه كان هدية من والدي - رحمه الله - وأتذكر شكله أيضا، حيث كان فانوس قديم – مصنوع من الصاج - يضئ بالشمعة، والتي كانت تحرق يدي.. هذه الأيام أتمنى أن ترجع مرة أخرى. 

ولو سألتك عن أول فانوس قمتي بشرائه ؟ 

عمري ما أشتريت فانوس لأنني اعتدت ان فانوس رمضان يأتي من والدى كل عام من الممكن أن اكون اشتريت مرة لأطفال العائلة لكن والدى جعلني اعتاد على عدم شراء فانوس وانه من مهمته لحد يوم وفاته كان يحرص على شرائه لي . 

  ما ألوانك المفضلة في فوانيس رمضان؟ 

كل الألوان تكون جذابة وأحبها. 

  أيهما تفضلين.. الفوانيس القديمة أم الجديدة؟ 

بدون أي نقاش الأشكال القديمة أشعر و كأنها تراث او تاريخ مهمها ابتكروا من أشكال جديدة سوف تظل أشكال الفوانيس القديمة هي التي بها نشعر اننا فى الشهر الكريم و منها كثير يذكرنا بأيام الطفولة واللعب بالفانوس و غيرها من الذكريات . 

  لو كان بإمكانك صناعة فانوس.. من الشخص الذي تختاريه ليكون شكل الفانوس؟

“تصدقي فكرة”، سأصنع فانوس لوالدي ووالدتي - رحمهما الله -.

  ماذا عن أغنيتك المفضلة في الفوانيس؟ 

“مرحب شهر الصوم”.

  بمناسبة الكلام عن الأغاني.. هل تحضرين لأغاني جديدة؟ 

أحضر لأغنية سينجل سوف يتم طرحها في العيد، واسمها “اللي ما يتسموا”، كلمات إيهاب عبدالعظيم، ألحان سامر أبوطالب وتوزيع تميم.

  عودة للفوانيس.. هل قمت بشراء فانوس هذا العام؟ 

لم أشتر فانوس هذا العام، لكن حصلت على فانوس هدية لونه ذهبي من زوجي، وفوجئت بهذه الهدية، وتذكرت عندما كان يحضر لي والدي الفانوس والابتسامة على وجهه قبل رمضان. 

  ممازحة.. لو تخلينا ظهور عفروكش من الفانوس.. ما الأمنيات التي ستطلبيها؟ 

بما أننا نعتبرها ممازحة، وأننا أمام مجرد أمنيات، فسأطلب أن يعيدني لعام 2010، لكي أعيش في حضن أمي وأبي، ولأن شكل السوق الغنائي وقتها كان جيد، ولا يوجد فيه الوجوه الغريبة التي غزت الساحة الغنائية في السنوات الأخيرة. 

  أخيراً.. ما رسالتك لجمهورك في شهر رمضان؟

أقول لهم كل سنة وأنتم بخير، وربنا يتقبل منكم جميعا صالح الأعمال، وأتمنى أن تستفيدوا بالشهر الكريم لأنه فرصة لكل إنسان لتقوية علاقته بربه. 

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ 13/4/2023

أقرأ أيضأ : منال سلامة: الفانوس الألوان يذكرني بطفولتي| حوار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة