ارشيفية
ارشيفية


5 علاجات منزلية يمكن أن تساعدك على التئام البثور 

سارة شعبان

الإثنين، 17 أبريل 2023 - 11:41 م

يمكن أن تكون البثور مؤلمة وغير مريحة لتختبرها حتى تنفجر وتشفى بشكل طبيعي، وهذه الفقاعات المزعجة تستغرق الكثير من الوقت للشفاء.لحسن الحظ ، هناك بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية الفعالة التي يمكن أن تنقذك وتساعدك على التخلص من هذه الحالة الجلدية.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، جرب هذه الطرق الخمس للتخلص من البثور.

 

الصبار

ينعم الصبار بخصائص علاجية تجعله علاجًا فعالًا ضد البثور، كما أنه مليء بخصائص قوية مضادة للالتهابات والتي تساعد في تخفيف الاحمرار والتهيج والتورم، نظرًا لأنه مرطب ويوفر تأثير تبريد ، يمكنه تسريع عملية الشفاء، لذلك ضع كمية وفيرة من هلام الصبار على المنطقة المصابة مرتين في اليوم.

 

خل حمض التفاح

خل التفاح مليء بخصائص مضادة للبكتيريا التي يمكن أن تمنع بشكل فعال انتشار العدوى المحتملة، وعلى الرغم من أنه قد يلسع بسبب محتواه الحمضي ، إلا أن الإحساس القليل يستحق المرور لأنه يشفي الفقاعة بشكل طبيعي.

 

كل ما عليك فعله هو أن تأخذ قطعة قطن صغيرة ، وتغمسها في الخل ، ثم امسحها حول المنطقة المصابة.

 

معجون الأسنان

إلى جانب الحفاظ على نظافة الفم ، يمكن أيضًا استخدام معجون الأسنان ، وخاصة تلك الغنية بكبريتات لوريل الصوديوم (SLS) ، للتخلص من البثور.

 

يمكن أن يساعدك تطبيق بعض منها في زيادة سرعة تجفيفها وكذلك ضمان عدم انتفاخها بعد الآن، لجعله يعمل ، ضع كمية حكيمة من معجون الأسنان واتركه يجف.

 

زيت شجرة الشاي

يُعتقد أن زيت شجرة الشاي يتميز ببعض الخصائص القوية المضادة للبكتيريا التي يمكن أن توقف نمو البثور عند استخدامه.

 

كما أنه دواء قابض يجففها بسرعة دون أن تنفجر، صب بضع قطرات من هذا الزيت على قطعة قطن صغيرة وربت عليها على البثور والمناطق المحيطة بها للتخفيف.

 

زيت جوز الهند

تشمل فوائد جوز الهند على الجلد والشعر أيضًا بثور الشفاء التي تظهر على قدميك، فهذا الزيت غني بحمض اللوريك ، فهو يطهر الجلد حول البثور ويحافظ على ترطيبها وتغذيتها ورطوبتها.

 

يمكنك غمس قطعة صغيرة من القطن في زيت جوز الهند والنقر برفق على الفقاعة للحصول على قسط من الراحة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة