مواجهة نزلات البرد
مواجهة نزلات البرد


«كيوي أم برتقال».. أيهما أفضل لزيادة مناعة الجسم ومواجهة نزلات البرد؟! 

إيمان طعيمه

الخميس، 20 أبريل 2023 - 11:59 ص

نصح د. محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، بتناول الكيوي عند الإصابة بنزلات البرد بشكل أكبر من البرتقال، وذلك لأن الكيوي يحتوي على ضعف كمية فيتامين سي الموجودة في البرتقال أي أن "100جرام كيوي يحتوي على 93 ملليجرام فيتامين سي في حين يحتوي البرتقال على 52 فقط" .


وأوضح أن فوائد الكيوي تتمثل في مقاومة أمراض الجهاز التنفسي وتحسين الكثير من أعراض نزلات البرد وحساسية الصدر وأزمات الربو، فضلا عن احتوائه على كربوهيدات مما يجعله وجبة خفيفة تصلح للتناول أثناء إتباع الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، كما آنه من الفاكهة الآمنة لمرضى السكر لغناه بالألياف الغذائية التي تحسن أيضا وظيفة الجهاز الهضمي وخاصة أعراض عسر الهضم والإمساك. 

أقرا ايضا | للأمهات.. طرق لحماية طفلك من نزلات البرد والزكام

ولم تنته فوائد الكيوي فحسب، أنها هو غني جدا بمجموعة عظيمة من الفيتامينات أهمها فيتامين أ الهام لصحة العين، وكذلك غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة عضلة القلب وعلى مستوى ضغط الدم، هذا فضلا عن احتوائه على فيتامين k الذي يحافظ على سيولة الدم ويمنع تكون الجلطات، ويخفض معدل الدهون الثلاثية الكوليسترول الضار في الجسم، بالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة والبذور السوداء التي تعد مصدرا هاما لأوميجا 3 الذي يحارب السرطان والشيخوخة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة