الأزمة الصامتة لدي الرجال
الأزمة الصامتة لدي الرجال


ما هي الأزمة الصامتة لدي الرجال وهل تسبب الوفاة؟

سارة شعبان

الأحد، 23 أبريل 2023 - 12:07 م

على مدار سنوات طويلة، أجرت العديد من البحوث العلمية التي تجري المقارنات بين الرجل والمرأة وهي مُعقدة للغاية، وتوصل الباحثون إلى أن الأزمة الصامتة لدى الرجال قد تهدد حياتهم.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن الأزمة الصامتة التي يعاني منها الرجال، تؤثر على صحتهم، وتقصر من أعمارهم.

وأضاف التقرير أنه من مرحلة الطفولة، مروراً بسنوات المراهقة ومنتصف العمر، وصولاً إلى الشيخوخة، فإن خطر الوفاة في كل مرحلة من تلك المراحل بالنسبة للرجل هي أعلى من تلك الموجودة لدى المرأة.

اقرأ أيضا:اليوم العالمى للغة الإنجليزية.. تعرف على تاريخ لغة شكسبير

ونتيجة لذلك وجود فجوة متزايدة في طول العمر بين الرجال والنساء. في الولايات المتحدة ، بلغ متوسط ​​العمر المتوقع في عام 2021 79.1 عامًا للنساء و 73.2 عامًا للرجال، وهذا الفرق البالغ 5.9 سنوات هو أكبر فجوة في ربع قرن. 

ومن جانبه، قال ديريك جريفيث، مدير مركز المساواة الصحية للرجال بجامعة جورجتاون في معهد العدالة العرقية: "يتمتع الرجال بميزة في كل جانب من جوانب مجتمعنا، ومع ذلك لدينا نتائج صحية أسوأ لمعظم الأشياء التي ستقتلك، وعدم إعطاء الأولوية لصحة الرجال ، لكنها تحتاج إلى اهتمام فريد ، ولها آثار على بقية الأسرة، وهذا يعني أن أفراد الأسرة الآخرين ، بمن فيهم النساء والأطفال ، يعانون أيضًا ".

وتعد فجوة طول العمر بين الرجل والمرأة ظاهرة عالمية ، على الرغم من الاختلافات بين الجنسين والبيانات المتعلقة بالأعمار الأكثر عرضة للخطر في جميع أنحاء العالم وتتأثر بالمعايير الثقافية وحفظ السجلات والعوامل الجيوسياسية مثل الحرب وتغير المناخ والفقر.

وترجع الأسباب الكامنة وراء فجوة طول العمر غير مفهومة تمامًا، لكن الطبيعة العالمية للتباين تشير إلى أن علم الأحياء ربما يلعب دورًا قويًا.

على سبيل المثال، قد تكون المستويات المرتفعة من هرمون التستوستيرون، والتي يمكن أن تضعف الاستجابة المناعية ، عاملاً في سبب تعرض الرجال والثدييات بشكل عام للعدوى الطفيلية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة