محمد وهدان
محمد وهدان


تاج

محمد وهدان يكتب: لا تكن غبيًا !

محمد وهدان

الإثنين، 24 أبريل 2023 - 05:39 م

خطأ شائع يفعله الكثيرون على فيس بوك ، وهو إجراء الاختبارات واستطلاعات الرأى الموجودة على المنصة، والتى تكون بنسبة كبيرة هى فخ للاستيلاء على بياناتك الشخصية وتخزينها لـ «وقت عوزة» .. فمن إختبار إعرف شخصيتك من لون إيدك ، إلى تعرف على مستقبلك وسمات شخصيتك من شكل جبينك أو أنفك، وحتى شكل زوجتك المستقبلية.. أو شبيهك من الزعماء، كلها إختبارات تظهر للجميع وتوحى لمعظمنا بأنها تافهة أو مضيعة للوقت ، ولكنها فى الأساس تطبيقات وإختبارات لتحليلك أنت .. فإذا كنت تجرب مثل هذه الاختبارات فعليك أن تأخذ حذرك!

● الغريب أن الكثير منا الآن بات لديه بعض من الثقافة التكنولوجية بحكم الخبرة والتجربة ، ولكن هناك من يعشق هذه الاختبارات لحد الإدمان ،والتى كما ذكرت ماهى إلا محاولة لجمع قاعدة بيانات مهولة لخدمة الجيل الجديد من الذكاء الإصطناعي، أو تصنيف السمات الشخصية للمستخدمين لنشر إعلانات تناسبهم، أو التجسس عليك لتهديدك حتى فى المستقبل. 

● الخلاصة: «إذا كنت تستمتع وتسلى وقتك بمثل هذه الاختبارات التافهة ، فيؤسفنى أن أقول لك إنه من المحتمل جدا أن تجد كل معلوماتك وبياناتك وحساباتك فى يوم وليلة بحد أقصى متاحة للجميع.. نصيحتى هى عدم الاشتراك أو السماح لاختبارات على فيسبوك وغيره باستخدامك ، أو اكتشاف جوانب شخصيتك الخفية، لاتكن غبيا ،فهذه الاختبارات قد تحتوى على هذا النوع الخبيث والماكر من الذكاء الاصطناعي وما خفى كان أعظم».

● فيسبوكيات:«ينبغى على الإنسان أن يكون شديد الدهاء مع الخبيثين».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة