أطعمة ومشروبات للتغلب على موجة الحر
أطعمة ومشروبات للتغلب على موجة الحر


مع اقتراب فصل الصيف.. أطعمة ومشروبات للتغلب على موجة الحر

سارة شعبان

الإثنين، 24 أبريل 2023 - 08:26 م

مع اقتراب موجة الحر في الصيف، من الضروري الحفاظ على رطوبتك واستهلاك الأطعمة التي يمكن أن تحافظ على برودة الجسم وطاقته، ويمكن أن تسبب الحرارة الحارقة الجفاف وضربة الشمس والأمراض الأخرى المرتبطة بالحرارة، مما يجعل من الضروري تناول الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تعوض السوائل المفقودة والإلكتروليتات. 

 

وخلال أشهر الصيف، يفقد الجسم الكثير من السوائل من خلال التعرق، مما يؤدي إلى الجفاف، ومن الضروري شرب الكثير من السوائل للحفاظ على رطوبة الجسم ومع ذلك، ليست كل السوائل مفيدة بشكل متساوٍ.

 

في حين أن الماء مصدر ممتاز للترطيب ، فإنه لا يحتوي على إلكتروليتات ضرورية لأداء الجسم على النحو الأمثل. وتعتبر ماء جوز الهند، من ناحية أخرى، هو مصدر ممتاز للإلكتروليتات، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، ويمكن أن تساعد هذه الإلكتروليتات في تعويض السوائل المفقودة وتنظيم توازن السوائل في الجسم، مما يمنع الجفاف والإرهاق الحراري.

 

فيما يلي رؤى من خبراء التغذية والصحة حول أفضل الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها خلال أشهر الصيف، وباتباع هذه النصائح، يمكننا التغلب على الحرارة والحفاظ على صحتنا طوال الصيف، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

 

تناول الأطعمة المغذية 

 

في معالجة صحة كبار السن، يقول الدكتور براتيك بهاردواج خبير التغذية: "كبار السن هم أكثر عرضة للأمراض المرتبطة بالحرارة خلال فصل الصيف وبالتالي، من الضروري التأكد من بقائهم رطباً واستهلاك الأطعمة المغذية التي يمكن أن تحافظ على صحتهم وباردهم. 

 

وأضاف براتيك: "يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالمحتوى المائي مثل البطيخ والخيار والطماطم في الحفاظ على رطوبتها ونشاطها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تضمين ماء جوز الهند واللبن وعصير الليمون في نظامهم الغذائي في تعويض الإلكتروليتات المفقودة ومنع الجفاف، ويمكن أن يساعد تجنب الأطعمة الحارة والدهنية وتناول وجبات خفيفة أيضًا في منع عسر الهضم وعدم الراحة. بشكل عام، يعتبر اتباع نظام غذائي صحي وترطيب كافٍ ضروريين لكبار السن خلال موجة الحر".

 

الترطيب

 

ينصح بتناول المشروبات في النظام الغذائي اليومي أثناء موجات الحرارة ، يقول أنجيناي أغراوال ، خبير التغذية: "بينما نواجه موجة الحر ، من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم وبارده، ويمكن للصبار ، المعروف بخصائص التبريد والترطيب ، أن يساعد في منع أو علاج الجفاف خلال فصل الصيف، وأنه علاج طبيعي ممتاز لحروق الشمس المهدئة وغيرها من تهيجات الجلد التي تسببها موجة الحر ".

 

تبريد الأعشاب

 

خلال فصل الصيف، من الضروري تناول الأطعمة التي تحافظ على ترطيب أجسامنا وتمنع الأمراض المرتبطة بالحرارة، وتعتبر شرب الكثير من السوائل مثل الماء وعصير الليمون وشاي الأعشاب يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على برودة الجسم وترطيبه.

 

بالإضافة إلى ذلك، أوصي بشدة بتناول الشمر وبذور الكزبرة وبذور الفلفل الأحمر، والتي لها خصائص تبريد ويمكن أن تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم. بشكل عام، من الضروري الحفاظ على رطوبتك واتباع نظام غذائي متوازن للتغلب على موجة الحر والبقاء في صحة جيدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة